العرب اليوم

دار سعاد الصباح تحيي مئوية رحيل مبارك الكبير برعاية وزير الاعلام

أنهت دار سعاد الصباح للنشر والتوزيع استعداداتها لاحياء الذكرى المئوية لرحيل الشيخ مبارك الصباح مؤسس دولة الكويت الحديثة يوم الاحد 29 نوفمبر الجاري بالتعاون مع المكتبة الوطنية.

وتأتي هذه الفعالية انطلاقات من “انطلاقا من دور دار سعاد الصباح الوطني والثقافي في نشر المعرفة” واحياء لهذه الذكرى العزيزة.

وقال الشيخ مبارك عبدالله مبارك الصباح في تصريح صحافي له اليوم ان الدار اتمت استعداداتها لاقامة هذه الفعالية المهمة بالتعاون مع مكتبة الكويت الوطنية مشيرا الى ان حكم الشيخ مبارك الكبير شكل منعطفا مهما في تاريخ الكويت وكان لسياسته الحكيمة والمتوازنة الفضل بعد الله في تثبيت دعائم الدولة ووجودها واستقرارها.

وأشار الشيخ مبارك العبدالله إلى ان احياء هذه الذكرى “احياء لروح العزيمة والوحدة الوطنية والتكاتف الذي عرف به هذا المجتمع الصغير فكان كبيرا في وقوفه الصلب امام كل العواصف”.
واكد أن دار سعاد الصباح للنشر تواصل دورها الثقافي والتنويري من خلال هذا الملتقى التاريخي الذي تتعاون فيه مع مكتبة الكويت الوطنية.

وذكر ان هذه الفعالية التي تستمر مدة اسبوع تحتوي على ندوات عن فترة حكم الشيخ مبارك ومعرض للوثائق والرسائل والبرقيات الخاصة في عهد الشيخ مبارك اضافة إلى معرض للكتب التي صدرت عن الشيخ مبارك الكبير.

وقال ان عددا من المؤرخين والباحثين سيشاركون في فعاليات الاحتفالية للاطلاع وتبادل المعلومات التاريخية عن الوثائق المعروضة لافتا الى انها فرصة لحضور طلبة وطالبات مدارس وزارة التربية للاطلاع على فترة مهمة جدا من تاريخ الكويت.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

%d مدونون معجبون بهذه: