العرب اليوم

الدعيج للتصدي لمحاولات بعض وسائل الإعلام الأجنبية تشويه صورة العرب والمسلمين

أعرب رئيس مجلس الإدارة والمدير العام لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) ورئيس اتحاد وكالات الأنباء العربية (فانا) الشيخ مبارك الدعيج عن ترحيبه برؤساء وكالات الأنباء العربية المشاركين في الاجتماع الـ 44 للجمعية العمومية للاتحاد الذي تحتضنه الكويت في الفترة من 17 الى 19 أكتوبر الجاري لمناقشة العديد من القضايا المطروحة على الساحة الإعلامية.
وقال الشيخ مبارك الدعيج في تصريح صحافي امس إن رؤساء وكالات الأنباء العربية متفقون على ضرورة تطوير الأداء والارتقاء بمستوى الخطاب الإعلامي لمواجهة التحديات التي تشهدها المنطقة العربية في هذه المرحلة الحساسة.
واكد أهمية بذل المزيد من الجهد وتعزيز التعاون للاستفادة من الخبرات والتجارب العربية الناجحة وتبادل الرؤى والأفكار تجاه العديد من القضايا التي تخدم الاعلام العربي.
وأوضح أن محاربة الفكر المتطرف ونشر الوعي بمخاطر التطرف والارهاب ستكون من أولويات رؤساء وكالات الأنباء العربية خلال المرحلة المقبلة، مشيرا إلى أهمية استخدام وسائل اعلامية غير تقليدية للوصول إلى الشباب الذين يستهدفهم المتطرفون.
ولفت إلى ان وكالات الأنباء العربية تواجه اليوم تحديات إعلامية عديدة، أهمها المنافسة غير الشريفة من قبل وسائل اتصال مجهولة لا يهمها سوى نشر الاخبار المغلوطة والمعلومات المشوهة والشائعات.
وشدد الشيخ مبارك الدعيج على ضرورة التصدي لهذه الظاهرة التي تستهدف تهديد الامن والاستقرار وبث التفرقة في المجتمعات العربية، من خلال سرعة نشر الحقائق والمعلومات الصحيحة بكل مصداقية وموضوعية.
وطالب جميع وسائل الاعلام بالتصدي لمحاولات بعض وسائل الاعلام الأجنبية تشويه صورة العرب والمسلمين وإلصاق التهم والمفاهيم الغريبة بهم، لافتا إلى أهمية اظهار سماحة الدين الإسلامي ونبذه للعنف والتمييز.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

%d مدونون معجبون بهذه: