العرب اليوم

الجسار: خطط مبتكرة لا نمطية للاستفادة من الطاقات الإبداعية الشبابية

أثنى وزير الكهرباء والماء م.أحمد الجسار على جهود المجاميع الشبابية في الوزارة التي تعمل على نشر ثقافة الترشيد وعلى التوعية المستمرة بأهمية المحافظة على الكهرباء والماء، داعيا إلى مزيد من إتاحة الفرص للشباب الكويتي لاستغلال طاقتهم الإبداعية واستثمار تلك الطاقات الشبابية الوطنية الواعدة لنظفر بالكثير من الابتكارات والأفكار والأنشطة المتميزة في وزارة الكهرباء والماء.
جاء ذلك خلال احتفال الوزارة بمرور عام على انطلاق مجموعات العمل الشبابية «كفاءات» في المكتبة الوطنية برعاية الوزير الجسار وحضور وكيل الوزارة م.محمد بوشهري والوكلاء المساعدين.
وأشار الجسار إلى اهتمام صاحب السمو بالشباب واهتمام الحكومة على حد سواء بهم، كون الشباب الكويتي أغلى ما نملك من ثروة وأفضل استثمار، لذلك إيمانا بقدراتهم الإبداعية تحاول الوزارة تعزيز دورهم لرفعة شأن الوزارة والمجتمع لوضع خطط مبتكرة لا نمطية حتى تحقق أفضل الإنجازات في مختلف المهام الوظيفية.
ودعا وزير الكهرباء فريق كفاءات بمجموعاته الشبابية إلى مواصلة سعيه لتحقيق أهدافه ومواصلة الجهد في الوصول إلى الريادة في مجال الإبداع وتحقيق التنمية الشاملة، مشيدا بالجهد المبذول من وكيل الوزارة م.محمد بوشهري في انطلاق هذه المجموعة الشبابية.
بدوره قال وكيل وزارة الكهرباء والماء م.محمد بوشهري إن التكريم مستحق لهذه الكوكبة من المشاركين في مجاميع العمل الشبابية، مؤكدا اهتمام وزارة الكهرباء والماء بإبداعاتهم ومواهبهم المختلفة.
وأشار إلى أن اهتمام الوزارة بشبابها يأتي تكريسا لمفاهيم متطوره هادفة إلى دعم تحويل أفكار الشباب إلى واقع حقيقي سواء في مجالهم الوظيفي أو في مجالات عملية أخرى.
وأضاف أن عطاءات وإنجازات مجاميع العمل الشبابية في وزارة الكهربا والماء يدفعنا إلى تشجيع ودعم طاقات الشباب العاملين في الوزارة وتشجيعهم لإظهار أفكارهم الإبداعية كل حسب هوايته بعيدا عن نمطية العمل وروتينه.
وأضاف أن التنوع الكبير للمشاريع التي قدمت من خلال هذه المجاميع يدل على قدرة الشباب الكويتي على العطاء في مختلف المجالات، كما يؤكد أهمية الاستفادة من روح المبادرة والعمل التطوعي الذي نلمس جميعا حب أغلبية أبناء الكويت له، حيث قدمت مشاريع تنبع من صلب عمل بعض المهندسين والموظفين الفنيين في الصيانة الذين كونوا مجموعة من المتطوعين للعمل على مدار الساعة في مختلف مناطق الكويت وأخرى في مجال التحصيل، وثالثة في الإلكترونيات والــبرمجيات وثالثة في الخدمة المجتمعية ورأينا مشاريع لمجاميع مهنية متخصصة هدفها المشاركة في العمل التطوعي التنموي، وهذه كلها مشاريع موضع فخر واعتزاز لنا جميعا، ونحن على ثقة بأن الحكومة عموما ووزارة الكهرباء والماء بشكل خاص لن تألو جهدا في دعم هذه المشايع التطوعية المنتجة والمفيدة.
بدورها قدمت منسق عام فريق مجاميع العمل الشبابية «كفاءات» بوزارة الكهرباء والماء م.زينب قراشي عرضا مرئيا قدمت فيه سير عمل الفريق والجهود التي بذلها لاخراج وتنفيذ مشاريع الفريق على أكمل وجه، لافتة الى وجود حماس كبير لدى الشباب الموظفين في الوزارة للانخراط في العمل التطوعي.
واستعرضت القراشي مجالات العمل في اطار الفريق المتمثلة في الأفكار الابداعية بشكل عام بالإضافة إلى الإعلام والعلاقات العامة والتنمية البشرية، مشيرة الى أن الكثير من الأكار الابداعية المقدمة والتي تم تنفيذ الكثير منها تؤكد أن الدعم الذي قدمته الوزارة متمثلة بمعالي الوزير وسعادة الوكيل كان مستحقا لهؤلاء الشباب، ونحن على ثقة كبيرة بأنهم لن يبخلوا علينا في مزيد من الدعم وتبني الأفكار التي يمكن أن تدفع بمسيرة العمل بالوزارة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

%d مدونون معجبون بهذه: