العرب اليوم

ابتكار: نسعى لاكتشاف مواهب طالبات الكويت وتطويرها

للأبحاث والمشاريع حصة العلي ان أهم الأهداف المنشودة من مسابقة الشيخة فادية سعد العبدالله الصباح العلمية والتي تأتي ضمن خطة برامج ومسابقات قطاع التنمية التربوية والأنشطة بوزارة التربية هي اكتشاف مواهب فتيات المراحل التعليمية الثلاث وتعزيزها وتطويرها، وتنمية روح العمل التعاوني والمجتمعي في نفوس المشاركات.
وأضافت العلي عقب اللقاء التنويري للمبادرة في مسرح مدرسة ابن العميد للمشاركات في المسابقة بحضور عدد من المعنيين من وزارة التربية ان تلك المسابقة العلمية تستهدف أيضا تنمية البحث العلمي لدى الفتيات واذكاء روح العمل التعاوني والمجتمعي وغرس الولاء الوطني من خلال دعم مشاريع وابتكارات بناءة تخدم المجتمع.
وذكرت ان هناك حلة جديدة للمبادرة في هذه المسابقة متمثلة في المسابقات المبتكرة والتنمية البشرية والمهنية التي تهدف الى تعزيز المعرفة والتثقيف والوعي في المجال العملي بما ينعكس على تطويره وخدمته، موضحة ان مسابقة هذا العام لن تقتصر على مادة العلوم بل ستشمل مادة الحاسوب للمرحلة المتوسطة «مسابقة تدوير النفايات» واللغة العربية «مسابقة قصص الخيال العلمي» للمرحلة الابتدائية للطالبات.
وقالت ان هناك مزايا معنوية ومادية للمسابقة في دورتها الحالية للإدارة المدرسية والمعلمات، حيث سيتم تدريب المعلمات مهنيا في مجال المسابقة فضلا عن توزيع جوائز قيمة للادارة المدرسية والمعلمات المشاركات، وان الطالبات المشاركات في المسابقة سيتلقين تدريبهن على ايدي متخصصين في مجال الإلقاء ومجال المسابقة الفني الى جانب توفير الرعاية والدعم لهن وتأهيلهن للمسابقة وتقديم جوائز قيمة لهن.
ومن الجدير بالذكر ان المسابقة التي انطلقت عام 1999 بدأت بطالبات المرحلة الثانوية في الكويت ثم امتدت لتشمل طالبات المرحلة الثانوية على مستوى دول الخليج العربي وتم إدراج المرحلة المتوسطة ضمن المسابقة منذ العام الماضي.
وستشمل المسابقة في العام الحالي للمرة الأولى طالبات المرحلة الابتدائية على مستوى الكويت وبذلك تكون المسابقة شاملة للمراحل التعليمية الثلاث في سعيها الى خلق جيل واع مؤثر في المجتمع.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

%d مدونون معجبون بهذه: