“إدارة عمل مبارك الكبير” استقبلت وزير القوى العاملة المصري وشرحت له تفاصيل استقبال العمالة

كتب : ياسر عبد القوي 

أكد وزير القوى العاملة المصري جمال سرور انه لا توجد أي مشاكل تواجهها العمالة المصرية بدولة الكويت مشيداً بالرعاية والاهتمام الذي يحصلون عليه من قبل هيئة القوى العاملة , كما ان العمالة المصرية تعمل في بلدها الثاني الكويت.

وقال في تصريح صحافي عقب جولته على ادارة عمل مبارك الكبير للمشاريع الصغيرة ان هناك بعض المشاكل الصغيرة التي يتم حلها من قبل الهيئة ، لافتاً الى انه سيتم عمل ربط الكتروني بين الوزارة والهيئة لتنظيم آلية استقدام العمالة المصرية الى الكويت بحيث يصل عقد العمل الكتروني , كما اننا سنعمل على الحد من عملية تجارة الاقامات وسنقوم بحماية العامل المصري من التعرض لأي من هذه الممارسات , وكذلك سنحرص على توفير عمالة فنية مدربة بشكل كبير لإتاحة المجال امام اصحاب الاعمال الحصول على عمالة مدربة.

واوضح ان وزارة القوى العاملة في مصر تتلقى بعض الشكاوي ضد مكاتب الحاق العمالة لتقديمهم فرص وهمية للعمل او غير حقيقية حيث نقوم بإغلاق هذه المكاتب ويتم تقديمها الى مباحث الاموال العامة واذا تم ادانته يتعرض لبعض الجزاءات التي حددها القانون.

ومن جهته اكد مدير ادارة عمل مبارك الكبير للمشاريع الصغيرة حسن الخضر ان زيارة الوزير كانت محل ترحيب كبير جداً حيث ابدى إعجابه بما رأه من تطور وإنجاز واهتمام بالشباب.

وقال في تصريح صحافي ان الوزير استفسر عن الاحصائيات وآلية العمل والخدمات التي تقدمها مثل تصاريح العمل وآلية تقدير الاحتياج وصرف العمالة والمدة لإنجاز التصاريح بالإضافة الى التسهيلات التي تقدمها الادارة للشباب.

ولفت الى ان الادارة لديها 1200 ملف للشركات تتبع 900 صاحب عمل مشيراً الى ان هناك توجه كبير من الحكومة لدعم الشباب والقطاع الخاص لتطوير اعمالهم وتسهيل الخدمات المقدمة لهم.

وتم تقديم شرح من قبل رئيس قسم تصاريح العمل خالد راشد الى الوزير عن احصائيات تصاريح العمل حيث بلغ عدد تصاريح العمل للعام الماضي 8425 تصريح عمل منها 4161 عامل مصري , بينما بلغ اجمالي اعداد التصاريح منذ انشاء الادارة 13386 تصريح عمل.

 

77

IMG-20160130-WA000988

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

%d مدونون معجبون بهذه: