«القوى العاملة»: فريق مساند لسد نقص الموظفين في «علاقات العمل»

اعتمدت الهيئة العامة للقوى العاملة قراراً بشأن تشكيل فريق الإسناد والرقابة التابع لمكتب مدير إدارة علاقات العمل لسد النقص في أعداد الموظفين في جميع الوحدات التابعة للإدارة.
وأوضحت مصادر “الهيئة” أن “الفريق يضم 6 موظفين هم: خالد الصواغ، وعبدالعزيز الفزير، وطلال السليطين، ولافي البرازي، وجراح المهندي، وخالد الحربي”، مؤكدة أن “المهام الموكلة للفريق تتمثل في سد النقص بأعداد الموظفين، إن وجد، إلى جانب حل المشكلات كافة التي من شأنها تعطيل أو تأخير انجاز المعاملات”.
وأشارت المصادر إلى أن “وجود الفريق يساهم وبصورة فاعلة في القضاء على مشكلة (طوابير) الزحام التي تشهدها مكاتب محققي إدارة علاقات العمل، والتي تحدث بين الحين والآخر بسبب الأعداد الكبيرة من العمالة التي تراجع الإدارة”، مبينة أن “الفريق يقوم باسناد الوحدات الموزعة على المحافظات الست، والتدخل بشكل سريع لفك النزاع بين طرفي المعادلة العمالية أثناء التحقيق”.

خطة سنوية

وقالت إن “قرار تشكيل الفريق يأتي ضمن الخطة السنوية لتطوير إدارة علاقات العمل، وحرص الهيئة على إنهاء المعاملات بأسرع وقت ممكن وفق الأطر القانونية”، لافتة إلى أن “الفريق سيفعل خدمة (الواتساب) بين أعضائه ليكونوا على بينة بكل المستجدات التي تظهر على السطح في وحدات العمل”.
وأكدت المصادر أن “خطة الهيئة العامة للقوى العاملة التي تهدف إلى تحسين أداء الإدارات تأتي ضمن النهج الجديد والخطوات الإصلاحية التي يسعى إليها قياديو الهيئة في تنظيم سوق العمل ومعالجة قصور بعض الإدارات”، مشيرة إلى أن “الهيئة مقبلة على استراتيجية جديدة في عملها بناء على تعلميات وزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل، وزيرة الدولة لشؤون التخطيط والتنمية هند الصبيح، وتوجيهات مدير الهيئة بالوكالة أحمد الموسى”.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

%d مدونون معجبون بهذه: