52 عمارة جديدة في «توسعة الوفرة» تطرح أوائل 2016

تعتزم «السكنية» طرح 52 عمارة إسكانية جديدة في مشروع توسعة الوفرة الإسكاني بإجمالي 260 شقة تبلغ مساحة كل منها 385م2.

في مفاجأة إسكانية جديدة، أعلنت المؤسسة العامة للرعاية السكنية أنها ستطرح 52 عمارة اسكانية بإجمالي 260 شقة تبلغ مساحة كل منها
385 م2 في مشروع توسعة الوفرة الاسكاني أوائل العام الجديد، على أن تتكون كل عمارة من 5 طوابق، على شكل دور كامل، أسوة بالسكن العمودي في شمال غرب الصليبيخات ومدينة جابر الأحمد.
وكشفت المؤسسة في برنامجها الزمني لخطتها الخمسية التاسعة التي حصلت “الجريدة” على نسخة منها، أنها ماضية في بناء السكن العمودي في البلاد، خصوصا بعد نجاحه في مشروعي شقق شمال غرب الصليبيخات وشقق مدينة جابر الاحمد، مشيرة الى أن توقيع عقود انشاء وانجاز 52 عمارة سيتم في يناير من العام المقبل في القطع 2 و3 و4 من المشروع خلال مدة زمنية تصل الى 4 أعوام على أن تنتهي في أكتوبر 2019.
وأضافت أنها ستجهز السكن العمودي في هذا المشروع بمساحة إجمالية 1000 م2 لأرض القسيمة، على ان تبلغ مساحة الشقة 385 م2 على شكل دور كامل، وأن تتكون كل عمارة من 5 طوابق، لجذب المواطنين للتخصيص على شقق هذا المشروع، نظراً لبعد موقعه الجغرافي، إذ تستغرق المسافة بينه وبين مدينة الكويت نحو ساعة زمنية، مبيناً أن الشقق لم يتم طرح تخصيصها بعد على المواطنين.
وأشارت إلى انها مستمرة في انشاء وانجاز ما تبقى من الاعمال الانشائية للمشروع ككل والمتمثلة بصيانة الطرق ومواقف السيارات وشبكات خدمات البنية التحتية، الى جانب تحديد القسائم الاسكانية في المشروع بالقطع 2 و3 و4، مشيرة الى ان موعد انتهاء اعمال المشروع من المتوقع ان تكون في نوفمبر من العام المقبل.
وعن انتهاء مدة تنفيذ إنشاء وإنجاز المباني العامة بالمشروع، أوضحت الموسسة ان المشروع يضم العديد من المباني العامة الضخمة المتمثلة بمباني المجمعات الحكومية و19 مدرسة و19 مسجدا وفرعين للغاز ومحطتين للوقود ومركزين صحيين وحدائق عامة، متوقعة أن ينتهي تنفيذ الاعمال في أغسطس 2018.
يذكر أن المؤسسة العامة للرعاية السكنية انتهت من توزيع مشروع توسعة الوفرة خلال السنة المالية الماضية 2014/2015، كما أن المشروع يضم 3 قطع سكنية وهي 2 و3 و4 ويحتوي على 2426 قسيمة بمساحة 600 م2.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

%d مدونون معجبون بهذه: