العرب اليوم

وزير النقل المصري : حملات الإنضباط بـ “السكك الحديدية “هدفها التطوير والانضباط

كتب – محمد عبد السيد
خطوات هامة وحيوية لوزير النقل المصري للحفاظ والاستفادة القصوي وهيكلة هيئة السكك الحديدة والمترو
اجتمع اليوم د/ سعد الجيوشي وزير النقل مع قيادات السكة الحديد والمترو وشركة النقل والمواصلات وممثل وزارة العدل وذلك في اطار المتابعة الاسبوعية للأمن والسلامة والانضباط بالسكة الحديد والمترو وذلك بحضور اللواء/ محمد يوسف مساعد وزير الداخلية ومدير الادارة العامة لشرطة النقل والمواصلات ورئيس هيئة السكة الحديد ورئيس شركة المترو ومستشاري الوزير للرقابة وتأمين المرافق والمتابعة.
في بداية الاجتماع قال الوزير ان حملات الانضباط بدأت تؤتي ثمارها ولكن المطلوب مجهود اكبر لزيادة التحسين والتطوير والانضباط ووجه الوزير بضرورة تكثيف الحملات الانضباطية في اوقات الذروة والتعاقد مع مزيد من شركات النظافة حيث انه لن يسمح بوجود قطار غير نظيف او محطة غير نظيفة .
وشدد الوزير انه يجب ان تكون كل القطارات محسنة (شباك – باب – نظافة – دورات مياه – ركوب امن) قبل 31/12/2015 ووجه الوزير مسئولي السكة الحديد بضرورة التنسيق بين الامن الاداري وقيادات شرطة النقل والمواصلات بحيث يتم التكامل لتحقيق ركوب امن للراكب .
واكد الوزير انه ابتداء من يوم السبت القادم سيتم ارسال لجان لمراجعة منظومة الامن والسلامة بالقطارات (طفايات.،..) وان سيحاسب المسئولين قانونا في حالة عدم وجود طفايات حريق بكل القطارات مضيفاً انه لا تهاون ولا تفريط في اجراءات الامن والسلامة ، كما تم استعراض جداول التشغيل وعدد القطارات التي تم تحسينها.
واشار الوزير ان يوم الثلاثاء القادم سيتم تسليم قاعة محكمة النقل الى وزارة العدل.
وخلال الاجتماع طالب الوزير بتغليظ العقوبة في جرائم النقل التي تعرض حياه المواطنين للخطر مثل شد “جزرة “الفرامل حيث ان ذلك يؤدي الي تعريض حياه الراكب للخطر.
وشدد الوزير انه بحلول 31/12/2015 لن يسمح بوجود أي مخزن للخردة او قطعة ارض من املاك السكة الحديد غير مؤمنه تماماً .
ووجه الجيوشي بدراسة وضع كاميرات لمراقبة الورش والاحواش وتشكيل مجموعات عمل يبدأ عملها من الاسبوع القادم (مجموعات امن) داخل كل مخزن وحوش للحفاظ على المال العام وان هذه المجموعات سيخصص لها حافز وفي حالة التقصير سيتم المحاسبة القانونية الفورية.
وقال الوزير اننا في خدمة المواطن والهدف من الاجتماعات هو تقديم خدمة مميزة امنه للراكب

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

%d مدونون معجبون بهذه: