مصر: رئيس مصلحة الجمارك : ضبط 24.7 ألف دولار قبل تهريبها لتركيا

العرب اليوم – وكالات الأنباء 

تمكنت جمارك مطار القاهرة من ضبط عدد 465 موبايل و 35 ساعة بكاميرا و6 لاسلكى بالإضافة إلى ضبط شحنة أخرى تحتوى على 4000 كارت ميمورى.
وقال الدكتور مجدى عبد العزيز رئيس مصلحة الجمارك إن جمارك مطار برج العرب قامت بضبط راكب مصرى الجنسية مسافر إلى اسطنبول على الخطوط التركية بمبلغ 24.700 دولار امريكى كان ينوى تهريبها خارج البلاد وعلى الفور تم اتخاذ الإجراءات القانونية وإبلاغ الجهات المختصة وتم تحرير محضر بتلك الواقعة.
تمكن رجال جمارك دمياط من إحباط محاولة لتهريب كمية من الدخان الخام مخبأة ببطانة براويز خشبية لتهريبها الى الخارج.

وقال إن جمارك دمياط تمكنت أيضا من ضبط رسالة مشمولها فلفل أسود وتبين من الفحص الدقيق لرجال الجمارك بأنها تحتوى على 5 أطنان من جوزة الطيب داخل شحنة الفلفل الأسود بهدف التلاعب فى أسعار الفواتير الواردة للتهرب من الرسوم الجمركية العالية على هذا النوع التوابل . وأشار رئيس المصلحة إلى أن جمارك السلوم قامت أيضا بضبط سيارة متجهة إلى ليبيا كانت تحمل على متنها 350 شيكارة أرز بوزن 7 طن كانت مخبأة داخل صناديق أندومى وذلك بهدف التهرب من دفع رسم الصادر على الأرز طبقا لقرار وزير التجارة وعلى الفور تم اتخاذ الإجراءات القانونية وعمل محضر تهرب جمركى.

وكشف عن نجاح سلطات مكافحة التهرب بجمارك السخنة فى ضبط 3 حاويات تحمل كمية كبيرة من الألعاب النارية والمنشطات الجنسية والمكملات الغذائية جارى حصرها قادمة من الصين وتضمنت واردات على انها إكسسوارات فى محاولة لتهريبها داخل البلاد.

وأضاف رئيس المصلحة ان جمارك العين السخنة تمكنت أيضا من ضبط عطور فرنسية بعدد 140 كرتونه بها 1120 دستة من هذه العطور باهظة الثمن والتى كان ينوى تهريبها داخل السوق المصرية على انها منشأ دولة عربية للحصول على الإعفاء من الرسوم الجمركية طبقا لاتفاقية التيسير العربية.

كما أعلن عن ضبط محاولة تهريب 1.2 طن ملابس جاهزة و2.2 طن ستائر ومفروشا و180 حلة سيراميك (أوانى طهى ) للتهرب من دفع الرسوم المقررة

وأشار إلى اتخاذ الإجراءات القانونية وتحرير محضر تهرب جمركي واتخاذ الإجراءات القانونية وتم التحفظ على المضبوطات بمعرفة الجهات المختصة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

%d مدونون معجبون بهذه: