مصر: تشكيل مجلس إدارة هيئة تنمية قناة السويس خلال أيام

العرب اليوم- وكالات الأنباء 

أكد هانى سرى الدين المستشار القانونى لمشروع تنمية محور قناة السويس أنه من المتوقع الانتهاء من تشكيل مجلس إدارة هيئة تنمية قناة السويس قبل نهاية الشهر الحالي، وان المرحلة الاولى من الاستثمار فى المشروع تشمل قيام الحكومة بضخ استثمارات فى مجال البنية الأساسية وهو ما يتم تنفيذه حاليا على أرض الواقع.
وأضاف خلال لقائه جمعية رجال الأعمال المصريين إن هناك بعض الثغرات القانونية فى الاطار القانونى لعمل الهيئة منها عدم التطرق إلى مشكلة التمويل العقارى للوحدات السكنية بالمنطقة، وأشار إلى ان هذه النقطة من المتوقع أن يتم حلها خلال العامين المقبلين حتى تتمكن البنوك من تمويل تملك الوحدات السكنية بالمنطقة الحيوية التى تستهدف مصر تنميتها خلال الفترة المقبلة.

وأشار إلى ان مساحة المشروع تصل لنحو 461 كيلو مترا وجميعها خالية من المشكلات والنزاعات القانونية وبالتالى سيتمكن المستثمر من ضخ استثماراته دون أى مشكلات، ويتمكن من الحصول على التمويل من البنوك بشكل طبيعى جداً. وأن الفترة الماضية شهدت مباحثات مكثفة مع الجهاز المصرفى حتى نضمن أن تكون هناك حالة من التوافق بين المستثمرين والجهاز المصرفى لتوفير التمويل المتنوع للمشروعات.

وقال المهندس حسين صبور رئيس الجمعية إن مشروع تنمية محور قناة السويس سيعزز من جاذبية الاستثمار لمصر خلال الفترة المقبلة.

وأضاف أن الجمعية عرضت فرص الاستثمار بالمشروع على العديد من المستثمرين الأجانب الذين أبدوا رغبة قوية فى ضخ استثمارات بتلك المنطقة التى تعد نقطة محورية فى قلب التجارة العالمية.

وقال المستشار محمود فهمى رئيس لجنة التشريعات الاقتصادية بالجمعية إن قانون الهيئة الجديدة يواجه شبهة عدم دستورية بسبب عدم مساواته بين المراكز المالية القديمة والجديدة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

%d مدونون معجبون بهذه: