وزير الزراعة يتفقد منافذ بيع السلع

مصر: اقتصادطرح سلع غذائية بتخفيضات 30%

العرب اليوم – وكالات الأنباء 

كثفت وزارة التموين جهودها فى إطلاق السيارات المتنقلة المبردة المحملة بالسلع الغذائية بأسعار مخفضة يومياً بنسب تتراوح من 20% إلى 25% عن الأسواق وذلك من فروع المجمعات الاستهلاكية الثلاثة الأهرام والنيل والإسكندرية وشركتى الجملة (المصرية والعامة) والمصرية للحوم والمصرية للأسماك حيث تحمل منتجات لحوم ودواجن مجمدة وأسماك وسكر وأرز وزيوت وبقوليات وصلصة ودقيق وبقوليات وخضر وفاكهة وغيرها من السلع.

وأعلن الدكتور خالد حنفى وزير التموين والتجارة الداخلية أن اللحوم المبردة والطازجة بسعر موحد 50 جنيها للكيلو والدواجن المجمدة لا يزيد سعر الكيلو على 20 جنيها، مشيرا إلى أن قوافل السيارات تنطلق بمناطق متنوعة بالمحافظات حيث توجد فى الميادين العامة بمحافظات القاهرة والجيزة والإسكندرية والبحيرة بمدينة دمنهور وإبشواى بالفيوم وبندر بنى سويف وملوى بالمنيا والقوصية بأسيوط ومنطقة باريس بالوادى الجديد والمراغة بسوهاج وبندر بقنا ومرسى بالبحر الأحمر والكرنك بالأقصر ونصر النوبة بأسوان وغيرها من المحافظات.

ومن جانب آخر افتتح الدكتور عصام فايد، وزير الزراعة، مهرجان خفض الأسعار الذى تقيمه الوزارة بمنافذها فى الدقي، مؤكدا أن المهرجان يأتى فى إطار دعوة جمهور المستهلكين للإقبال على منتجات الوزارة التى تم إجراء تخفيضات عليها بنسبة تصل إلى 30 %، وذلك تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي. وعلمت «الأهرام» أنه سيتم طرح نحو 10 أطنان يوميا من تلك السلع بالمنافذ للتخفيف عن كاهل المواطنين، وان أسعار بعض تلك السلع فستكون على نحو كيلو اللحم المجمد بـ 34 جنيها ونحو 20 جنيها للدواجن، أما الأسماك فتتراوح بين 12و22 ونحو 16 جنيها للسمك الفيليه و19 جنيها لطبق البيض و4 جنيهات لورق العنب و3.5 جنيه للأرز والمكرونة بنحو 3.25 جنيه والبامية بنحو 9 جنيهات والفاصوليا الخضراء عند 4 جنيهات.

وقال إنه تم الاتفاق على توحيد تخفيض الأسعار بين وزارتى التموين والزراعة، وجهاز الخدمة الوطنية للقوات المسلحة، لافتا إلى أنه تم الاتفاق على توفير مصدر الحصول على السلع الغذائية من الشركة القابضة للصناعات الغذائية.

ولفت إلى أنه تم تفعيل دور التعاونيات الزراعية ومشاركتها فى خفض الأسعار للتخفيف عن كاهل المواطنين وجمهور المزارعين. وتفقد الوزير منافذ البيع بالدقى صباح أمس للاطمئنان على جودة السلع الغذائية ومنتجات الوزارة من لحوم وأسماك ودواجن وخضر وفاكهة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

%d مدونون معجبون بهذه: