دكتور جمال الحربي

د. جمال الحربي: الكويت تشهد ارتفاع نسبة الاصابة بالأمراض المزمنة

دشنت وزارة الصحة اليوم “الاثنين” الحملة الوطنية التوعوية للتدريب على انقاذ الحياة التي تهدف الى خلق مجتمع مدرب وواعي على الإسعافات الأولية الصحيحة.

بدوره أكد رئيس اللجنة التنفيذية للحملة الوكيل المساعد للخدمات الطبية المساندة الدكتور جمال الحربي في كلمة في حفل التدشين بمركز الطب الإسلامي ان الأمراض المزمنة في الكويت أرقاما عالية وتحتل مكانا مرتفعا من مسببات الوفيات والعجز وان أمراض القلب والشرايين هي السبب الرئيسي والأول للوفيات في دولة الكويت ولهذا فقد اصبح التدرب على انقاذ الحياة حاجة ملحة.
وذكر ان رؤية البرنامج الوطني للتدريب على إنقاذ الحياة تكمن في خلق مجتمع مدرب وواع على الإسعافات الأولية الصحيحة عبر تقديم العناية الطبية الطارئة للمصابين والمرضى بشكل صحيح.
واكد سعي زارة الصحة نحو تأهيل افراد المجتمع الكويتي لمعرفة كيفية التصرف في الحالات الطارئة لتقليل الأضرار الناتجة من الحوادث والأمراض وتنمية الوعي لدى المجتمع والدراية بأساليب التصرف والتعامل مع الحوادث والطوارىء.
وأضاف ان البرنامج يستهدف توعية طلبة وطالبات المدارس الثانوية والجامعات والمعاهد وموظفي الدولة الكويتيين وتدريب 10 بالمئة من سكان دولة الكويت البالغين على انقاذ الحياة خلال مدة تستغرق خمس سنوات مشيرا الى تدريب 1500 شخص حتى الان.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

%d مدونون معجبون بهذه: