العرب اليوم

بريطانيا تدرس تطبيق حد أدنى وطنى لمساحات غرف النوم

العرب اليوم _ وكالات أنباء
تبحث الحكومة البريطانية فى مقترحات جديدة تقضى بوضع حد أدنى من مساحات غرف النوم على المستوى القومى، وذلك لوقف أصحاب الأملاك الجشعين على إجبار المستأجرين على العيش فى ظروف صحية سيئة.
وبموجب هذه الإجراءات، لن تسمح السلطات المحلية بتأجير غرف نوم تقل مساحتها عن 5ر6 متر مربع لوقف التكدس فى غرف النوم الضيقة ومنع انتشار الأمراض. وتتضمن المقترحات التى نشرتها إدارة المجتمعات والحكومات المحلية، خططا لتضييق الخناق على أصحاب العقارات الذين لا يهمهم سوى المكسب السريع على حساب راحة المستأجرين من خلال حشرهم فى منازل مكتظة وغير آمنة. ووفق هذه المقترحات، حسبما ذكرت صحيفة “التليجراف” البريطانية هذا الأسبوع، لن تمنح السلطات المحلية الترخيص بتأجير غرف النوم التى تقل عن مساحة 5ر6 متر مربع فى طلبات الترخيص للمنازل التى يقطنها شاغلون كثر.
كما تشمل ورقة المناقشة، التى أعلنها وزير الإسكان فى إنجلترا براندون لويس، خططا لتحسين مستويات المنازل التى يتشارك فيها عدد من الشاغلين فى ظروف سيئة.
وقال الوزير لويس “إنه من غير المقبول ببساطة السماح بوضع الناس فى مكان إعاشة مكتظ وغير آمن من جانب أصحاب العقارات الذين لا يسعون سوى للربح السريع على حساب سلامة ورفاهية المستأجرين.. وهذه الأفعال من جانب الملاك الأشرار تساعد على تغذية العمالة غير المشروعة والاحتيال والهجرة غير القانونية من خلال إيجاد سوق إسكان سوداء تنطوى على مخاطر على صحة الناس والمجتمعات “.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

%d مدونون معجبون بهذه: