العرب اليوم

مصر.. الحكم بإعدام 3 معارضين متهمين بأعمال عنف يوم فض رابعة

العرب اليوم – وكالات الانباء

قضت محكمة مصرية شمالي البلاد ، بإعدام 3 أشخاص معارضين للسلطات المصرية، وبالسجن بين 10 أعوام و25 عاماً على 68 متهماً آخرين، على خلفية تهم مرتبطة بأعمال عنف، بحسب مصدر قضائي.

أن الحكم أولي قابل للطعن، على خلفية تهم مرتبطة بأعمال عنف يوم فض اعتصام رابعة العدوية شرقي القاهرة في 14 أغسطس 2013.

وبحسب المصدر، قضت محكمة جنايات الإسكندرية (شمالي البلاد) حضورياً بإعدام 3 أشخاص من معارضي السلطات المصرية، و25 متهماً بالسجن المؤبد، و21 متهماً بالسجن 15 عاماً، و22 آخرين بالسجن 10 أعوام، في قضية فض اعتصام رابعة بالمحافظة.

وفي 3 سبتمبر الجاري، أحالت المحكمة ذاتها أوراق 3 متهمين في القضية، من بين 71 متهماً، لمفتي الجمهورية لاستطلاع رأيه في إعدامهم، والذي يعتبر رأيه استشارياً يمكن الأخذ به حسب القانون المصري، وحددت جلسة اليوم للنطق بالحكم.

وبحسب النيابة المصرية، يتهم في قضية أحداث فض رابعة بالإسكندرية 71 متهماً، ألقي القبض عليهم تزامناً مع فض اعتصام ميداني رابعة والنهضة يوم 14 أغسطس 2013.

وكان النائب العام السابق، المستشار هشام بركات، أمر بإحالة المتهمين للمحاكمة بعد أن اتهمهم بالقيام في 14 أغسطس 2013، بالتظاهر والتجمهر وقتل ضابط شرطة ومجندين، و13 مواطناً، وإصابة 86 آخرين، وإتلاف وتخريب ممتلكات عامة وخاصة، وتعطيل المواصلات وقطع الطريق، وحيازة أسلحة وذخائر دون ترخيص، بالإسكندرية، وهو ما ينفيه المتهمون.

وفي 14 أغسطس 2013 ، فضت السلطات الأمنية بمصر ميداني رابعة العدوية والنهضة، وهو ما خلف قتلى ومصابين، يعدون بحسب تقديرات غير رسمية بالآلاف، وسبّب اندلاع اشتباكات في مختلف أنحاء البلاد

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

%d مدونون معجبون بهذه: