الكويت : الاشغال: 19 % نسبة الانجاز في مشروع تقاطعات جمال عبدالناصر

أعلن الوكيل المساعد لقطاع هندسة الطرق في وزارة الأشغال العامة المهندس أحمد الحصان ان نسبة الانجاز في مشروع انشاء وانجاز وصيانة تقاطعات على الجزء الغربي من شارع جمال عبدالناصر بلغت 19 بالمئة،والذي تبلغ كلفته الاجمالية 34.934 مليون دينار، مشيرا الى ان العمل في المشروع بدأ في 10 أغسطس 2014،حيث يتكون من أربعة جسور ويبلغ الطول الاجمالي للطريق الرئيسي 5.6 كيلومتر بعرض 32 مترا ويتكون ايضا من ثلاث حارات في كل اتجاه اضافة الى حارات الطوارئ.

وقال الحصان في تصريح صحافي ان المشروع يرتبط مع المشروع 211 الذي يصل الى مدينة جابر الأحمد كما أنه استكمال لمنظومة تطوير شبكة الطرق السريعة التي تقوم بها الوزارة واستكمال لمشروع تطوير شارع جمال عبدالناصر بهدف تسهيل حركة السير من منطقة جابر الأحمد والمناطق المجاورة لها الى مدينة الكويت.

واوضح الحصان ان العمل في المشروع بدأ في 10 أغسطس 2014 وبمدة تنفيذه 1186 يوما مشيرا الى أنه يتكون من أربعة جسور ويبلغ الطول الاجمالي للطريق الرئيسي 5.6 كيلومتر بعرض 32 مترا ويتكون من ثلاث حارات في كل اتجاه اضافة الى حارات الطوارئ.

وبين الحصان ان المشروع يشتمل على ثلاثة جسور علوية تمر فوق أربعة تقاطعات رئيسية بطول اجمالي للجسور يبلغ 1650 مترا مشيرا الى ان المشروع يبدأ من منطقة غرناطة مرورا بمنطقتي الصليبيخات والدوحة متجها الى مدينة جابر الأحمد السكنية ويهدف الى تحويل الشارع القائم الى طريق سريع بمواصفات عالمية.

وأضاف الحصان انه سيتم انشاء طرق سطحية على جانبي الجسور العلوية تتكون من حارتين في كل اتجاه لربط المناطق السكنية وتسهيل الدخول والخروج من الطريق الرئيسي مع استحداث أربعة دوارات عند التقاطعات الرئيسة أسفل الجسور.

ولفت الحصان الى ان الجسر الأول هو عبارة عن تقاطع شارع عبدالناصر مع طريق الدوحة بطول 255 مترا اما الجسر الثاني فيتشكل من تقاطع شارع عبدالناصر مع شارع قصي ومع شارع رقم 117 بطول 1245 مترا والجسر الثالث يتشكل من تقاطع شارع عبدالناصر مع شارع فهد الهملان بطول 150 مترا.

واشارالحصان الى ان المشروع يشمل كذلك انشاء اربعة جسور مشاة جديدة معلقة ومكيفة الهواء ومزودة بسلالم كهربائية اضافة الى ثمانية مواقف للباصات على جانبي جسور المشاة موضحا ان جسور المشاة القائمة حاليا سيتم ازالتها.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

%d مدونون معجبون بهذه: