إحدى جولات وزير التربية بالمدارس

الوزير العيسى : إدخال كافة المناهج الدراسية في أجهزة ” التابلت “

كتب – ياسر عبد القوي 

اوضح الدكتوربدر العيسى وزير التربية و وزير التعليم العالي أن الإدارة المدرسية لها دور كبير في إعداد المدرسة الإعداد الأمثل ، لأنها هي التي تتواصل مع الوزارة بما يتعلق بالنواقص و الإحتياجات ، كما صرح بأنه تفقد بعض مدارس العاصمة و وجدها على أهبة الاستعداد و أنها كاملة و مناسبة في الغالب ، و أن الإستعدادات قائمة ، و الإصلاحات شملت أغلب مدارس العاصمة و الباقي سيتم إنجازه في وقت قريب .

كما قال أنه قد تم تدريب المعلمين على استخدام أجهزة ” التابلت ” ، و بين أنه سيتم إدخال كافة المناهج في هذا الجهاز الرقمي ، و أنه لم يعد الطلبة يحتاجون إلى حمل حقيبة كتب ، و أن ذلك سيتم بالتدريج .

كما بين أن العاملين في المكتبة المدرسية سيتم إحالتهم إلى المجلس الوطني للفنون و الآداب و ستستمر الوزارة بصرف رواتبهم إلى أن تكتمل الإحالة .

كما صرح من جانب آخر أن الوزارة تعمل جاهدة على تنقية المناهج من شوائب التطرف ، و أن المجتمع الكويتي ليس طائفياً أو قبلياً ، و أن أي شيء يشير إلى الطائفية أو القبلية أو إلى عدم احترام الأديان ستتم إزالته .

كان ذلك في جولة تفقدية لوزير التربية و وزير التعليم العالي د. بدر العيسى لبعض مدارس العاصمة .

من جهته صرح مدير منطقة العاصمة بالإنابة أ. محمد الرشيدي بأنه قد تم صيانة جميع المدارس حسب الخطة التي تم وضعها مسبقا و الإنتهاء من ذلك قبل بداية العام الدراسي بحمدالله ، و أنه قد تم توزيع الكتب على الطلبة و الطالبات بنجاح ، و أن العقود مع شركات التنظيف و الأمن قائمة و مناسبة ، و أن المنطقة التعليمية وفرت فريق تصليح فوري لإصلاح أي تكييف في أي مدرسة فور الطلب منه ، و أن هذا الفريق يعمل إلى المساء .

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

%d مدونون معجبون بهذه: