العرب اليوم

“عمل حولي”: سرعة انجاز المعاملات .. طريقنا للقضاء على نقص الموظفين

تحقيق – ياسر عبد القوي 

 

محمد الانصاري مدير إدارة عمل حولي

مدير الإدارة محمد الانصاري

 يبذل القائمون على ادارة عمل محافظة حولي في الهيئة العامة للقوى العاملة  الكثير من الجهود من تيسير اعمال وأمور المراجعون وأصحاب الأعمال ، ورغم نقص الموظفين  الموجود في الوقت الراهن ، نجد ان هناك حالة من الإرتياح المحدود لدى بعض المراجعين  مقدرين جهود ومعاناة العناصر  الوظيفية الموجودة حالياً على رأس العمل في الإدارة .

وفي هذا الإطار التقت ” العرب اليوم “ بعدد من المراجعين للتعرف عن كثب على آرائهم للحصول على أفضل الخدمات المقدمة لهم ، وهل هناك معوقات أو صعوبات قد تواجههم أثناء العمل .

عدد من أصحاب الأعمال والمراجعين  أكدوا  أن هناك عدد كبير من الشركات والمؤسسات في محافظة حولي ، الأمر الذي يحتاج الى زيادة عدد الموظفين بالإدارة  من أجل  انجاز المعاملات في أقرب وقت ممكن  ،خاصة وأن لديهم التزامات ومسئوليات ومهام أخرى  خاصة بأعمالهم  اليومية .ورغم ذلك فأنهم  يقومون مبكراً في الصباح في حدود الساعة السابعة صباحاً من كل يوم من أجل الإنتهاء المبكر لأعمالهم .

اليوم الأصعب 

أما يوم الأحد من كل اسبوع  فهو  اليوم الأصعب ،حيث يتزايد عدد المراجعين بشكل لافت للنظر  ،وأثر ذلك  يقومون

المراقبين ورؤساء الأقسام   ببذل كل ما في وسعهم  والتحرك من مكاتبهم  إلى كاونترات العمل  من أجل تخفيف العبء  على زملائهم  الموظفين ، وتخليص  وإنجاز معاملات المراجعين  في أسرع وقت ممكن.

مدير إدارة عمل  محافظة  العاصمة وحولي  محمد الانصاري في الوقت الحالي  لايألوا جهداً  في تقديم  التوجهات  إلى  رؤساء الأقسام والمراقبين  التي تهدف إلى سرعة الأداء المهني في العمل ، مشدداً على ضرورة  حسن التعامل مع المراجعين أي كانت جنسياتهم .

مشكلات .. وحلول 

اما مراقب الإستخدام  حمدان العنزي  فهو  كالنحلة الطائرة  يتنقل  من مكتبة  إلى الكاونتر ،و يتابع بشكل مباشر استلام معاملات المراجعين ، والوقوف على المشاكلات والمعوقات التي تعترض عملية  انجاز المعاملات ،داعياً في الوقت ذاته جميع العاملين  في الإدارة إلى بذل أقصى الجهود من اجل تقديم أفضل الخدمات لأصحاب الاعمال والمراجعين وتهيئة كافة وسائل الراحة لهم .

وننتقل  إلى قسم  تقدير الإحتياج  لنرى  عدد كبير من المراجعين   لا يوازيه العدد القليل من  موظفي القسم  .

قمنا بتوجيه السؤال  إلى  أحد المراجعين عن اداء القسم ، فذكر أن الامور تسير بشكل منظم من خلال تقديم جميع المستندات المطلوبة  عند طلب الخدمة .

سرعة .. وإنجاز 

مراقب  تقدير الإحتياج بدر الكندري  يقول ان هدفنا الأساس هو سرعة الانجاز وعدم تعقيد الأمور من خلال تذليل الصعوبات وتقليل الروتين في انجاز المعاملات”.

وننتقل إلى قسم  تبسيط وتحديث البيانات فنرى  عدد كبير من المندوبين والرقم الآلي  هو  الفيصل بينهم  في  الأولوية  عند إنهاء المعاملة .

ولم يألُ رئيس قسم  تبسيط وتحديث البيانات صالح  يوسف الحصار جهداً في تيسير الاعمال ولم تقف اية معوقات أو صعوبات عائقاً أمام عمله، لانه على يقين ان  ثواب العمل يفوق تلك العوائق .

مراقب الاستخدام حمدان العنزي

مراقب الاستخدام حمدان العنزي

 

مراقب تقدير الإحتياج بدر الكندري

مراقب تقدير الإحتياج بدر الكندري

رئيس قسم تبسيط وتحديث البيانات صالح الحصار

رئيس قسم تبسيط وتحديث البيانات صالح الحصار

 

 

 

 

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

%d مدونون معجبون بهذه: