العرب اليوم

فصول إضافية وبدل طريق ونقل جماعي لمعلمي مدارس «صباح الأحمد السكنية»

أعلن وزير التربية ووزير التعليم العالي د.بدر العيسى عن فتح فصول إضافية للطلبة والطالبات للقضاء على الكثافة الطلابية العالية في مدارس منطقة صباح الأحمد السكنية ومخاطبة مجلس الخدمة المدنية مجددا بشأن ضرورة تخصيص بدل طريق منطقة نائية أو توفير وسائل النقل الجماعي للمعلمين والمعلمات عند نقطة محددة ومعروفة، مشيرا الى أن ذلك بعض الحلول لمعالجة المشكلات القائمة في المدارس والتي وصفها بالمحدودة.
وأكد العيسى في تصريح للصحافيين خلال زيارته أمس 4 مدارس في المنطقة والتقاءه عددا من أولياء الأمور «أعطيت تعليمات عاجلة إلى مدير منطقة الأحمدي التعليمية لتنفيذ هذه الأمور خلال أسبوع واحد»، ملخصا الوضع القائم في 3 ملاحظات هي «تكدس أعداد الطلبة والطالبات في الفصول ونقص أعضاء الهيئة التعليمية وخطورة الطريق بحسب ادعاء أولياء الأمور وهي مشكلات محدودة جدا بخلاف ما يشيعه البعض ويردده».
وقال ان نقص المعلمين محدود وسيتم نقل عدد إضافي من المعلمين والمعلمات للفصول الإضافية التي ستفتتح قريبا مبينا أن الوزارة مضطرة لتنفيذ النقل الإجباري لبعض المعلمين والمعلمات حتى وإن كانت مواقع سكنهم بعيدة عن منطقة صباح الأحمد فهذه تعليمات الوزارة ويجب الالتزام بها لمصلحة العملية التعليمية فإن رفضوا النقل ماذا نعمل ومن أين لنا بمعلمين لتشغيل هذه المدارس؟
وعن مخاطبة وزارة الأشغال العامة لتسهيل الطرق والحركة المرورية قال العيسى «الطرق معبدة وحركة السيارات انسيابية وها أنا زرت 4 مدارس ولم أصادف في طريقي أي معوقات»، مؤكدا أن النقل الجماعي سيحل مشكلة الطريق لمن يخشى وعورة الطريق من المعلمين أو المعلمات.
من جانبه قال تركي العصيمي في تصريح للصحافيين انه تم الغاء الاعتصام الذي تم الإعلان عنه في وقت سابق لتجاوب الوزير وإعلانه عن جولته التفقدية لمدارس المنطقة، لافتا الى أن الوزير وعد بحل المشاكل التي تعاني منها المدارس ومعلميها وطلابها.
وقال العصيمي ان مدارس المنطقة تعاني من ارتفاع الكثافة الطلابية حتى وصل عدد الطالبات في بعض المدارس الى 50 طالبة هذا الى جانب عزوف الهيئة التعليمية والإدارية عن العمل في مدارس المنطقة لعدم وجود بدل مناطق نائية
وأكد أن الوزير وعد بحل جميع المشاكل العالقة وأبرزها تكدس الطلبة في الفصول الدراسية وسد العجز في المدرسين وعدم النقل الإجباري لهم وإلغاء حصص الاحتياط وذلك بعد ان استمع للمعلمين والطلبة وتعرف على مطالبهم.
وكان رئيس اللجنة التطوعية لأهالي مدينة صباح الاحمد السكنية تركي العصيمي قد أعلن في وقت سابق عزم أهالي المدينة الاعتصام صباح اليوم وذلك للمطالبة بحقوق ابنائهم وبناتهم في الحصول على تعليم مناسب مساو لما يتلقاه أقرانهم في المدارس الأخرى إلا انه تم إلغاء الاعتصام.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

%d مدونون معجبون بهذه: