العرب اليوم

ويكيليكس ينشر 3 خطب جديدة لهيلارى كلينتون تكشف علاقاتها مع بوتين

نشر موقع ويكيليكس السبت ثلاثة خطب مأجورة لهيلارى كلينتون لمصلحة جولدمان ساكس. ولم يشكك فريق حملتها فى صحة هذه الخطب التى تشكل جزءا من كمية كبيرة من الوثائق التى تمت قرصنتها من الرسائل الالكترونية لرئيس حملة المرشحة الديموقراطية جون بوديستا.
لكن فريق كلينتون اتهم الحكومة الروسية بالوقوف وراء الاختراق، وهو رأى تشاطره الحكومة الأمريكية ايضا. كما اتهم الفريق موقع ويكيليكس بمساعدة الجمهورى دونالد ترامب، خصم كلينتون فى السباق إلى البيت الابيض.
وتتضمن هذه الخطب آراء كلينتون فى التنظيمات المالية وعلاقاتها مع الرئيس الروسى فلاديمير بوتين والآثار السلبية للتسريبات السابقة لموقع ويكيليكس على السياسة الخارجية الأمريكية. وقد القتها فى الفترة التى تفصل بين مغادرتها منصب وزيرة الخارجية وبدء حملتها للانتخابات الرئاسية.
من جهته واصل دونالد ترامب المرشح الجمهورى للانتخابات الرئاسية الأمريكية هجماته على منافسته الديموقراطية هيلارى كلينتون التى نشر موقع ويكيليكس خطبا لها لمصلحة مصرف جولدمان ساكس، تكشف مزيدا من التفاصيل عن علاقتها مع المؤسسات الكبرى فى وول ستريت.
وبعد اتهامه وسائل الإعلام “بالفساد” والعمل على “تزوير” الانتخابات، ألمح ترامب إلى أن كلينتون تستخدم مواد منشطة واقترح اخضاعها لفحوصات قبل المناظرة المقبلة.
وتأتى تصريحات ترامب بينما تشير استطلاعات الرأى إلى تراجعه قبل الانتخابات التى ستجرى فى الثامن من نوفمبر المقبل. ويشكل الخطاب الذى القاه السبت وتصريحاته الغريبة عن منافسته الديموقراطية خطوة اضافية فى محاولته للهروب إلى الامام التى تبدو نتائجها غير مؤكدة.
وقال قطب العقارات السبعينى فى تجمع فى بورتسموث فى ولاية نيوهامشير (شمال شرق) “نحن مثل الرياضيين (…) يجب أن يخضع الرياضيون لفحص فى اطار مكافحة المنشطات، واعتقد أنه علينا أن نفعل ذلك حتى قبل المناظرة”.
وقبل أربعة أيام من المناظرة الثالثة والأخيرة التى سيحاول ترامب خلالها تحسين موقعه فى السباق إلى البيت الابيض، المح رجل الاعمال إلى أن وزيرة الخارجية السابقة لم تكن بحالة طبيعية خلال المواجهة الاخيرة بينهما.
وقال “لا أعرف ماذا يحدث لها. فى بداية المناظرة الاخيرة كانت نشيطة جدا. وفى النهاية كانت قادرة بالكاد على الوصول إلى سيارتها”.
وكان المرشح الجمهورى تساءل علنا مرات عدة عن الوضع الصحى للسيدة الاولى السابقة. وردا على تصريحات ترامب حول الاقتراع المقبل، دان فريق كلينتون “المحاولات المشينة التى تهدف إلى زعزعة مصداقية انتخابات قبل اسابيع من اجرائها”.
وقبل ذلك اتهم ترامب وسائل الإعلام “بالفساد”. وقال إن “الانتخابات مزورة من قبل وسائل إعلام فاسدة تركز على إدعاءات كاذبة تماما واكاذيب مشينة لضمان انتخاب” كلينتون.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

%d مدونون معجبون بهذه: