العرب اليوم

التربية: استقبال “تظلمات” المعلمين الخاصة بالأعمال الممتازة.. مستمر

تقّدم نحو ألفي موظف من الاداريين والمعلمين في وزارة التربية بتظلمات لعدم صرف الأعمال الممتازة لهم عن العام الدراسي 2016/2015، والتي صُرفت للمستحقين الشهر الماضي، وذلك بعد 28 يوماً من فتح باب التظلم.

وأكدت مديرة إدارة الموارد البشرية بالانابة ومراقبة التعيينات في «التربية» عبير الجبر أن جميع طلبات تظلمات الأعمال الممتازة تتم عن طريق الموقع الإلكتروني للوزارة، باستثناء بعض الحالات الخاصة بتعديل وضع الجنسية أو المؤهل العلمي والفروقات المالية، موضحة أن هذه الحالات تتطلب حضور أصحابها الى الموارد البشرية لتقديم طلب التظلم بشكل شخصي.

وبيّنت الجبر ان تقديم التظلمات مستمر لمدة 32 يوما مقبلة، ويتم بعدها سحب جميع كشوفات المتظلمين وبحثها لمنح المستحقين أعمالهم الممتازة، لافتة الى ان اغلبية المشاكل تكون في عدم وجود تقييم كفاءة للموظف على النظم المتكاملة.

وقالت إن عدد التظلمات المقدمة في انخفاض مقارنة بالأعوام السابقة، وذلك بفضل تصحيح الاخطاء الإدارية، واعتماد الموقع الالكتروني فقط في تقديم الطلبات، مما ساهم في انسيابية العمل وتقديم التظلم من دون اخطاء، كما ساهم في تقليص عدد الطلبات.

وأوضحت أن هناك لجنة لبحث تظلمات الأعمال الممتازة عن العام الدراسي 2016/2015 ستشكل برئاسة الوكيل المساعد للشؤون الإدارية والتطوير الإداري فهد الغيص، تتمثل مهامها في النظر إلى التظلمات فور انتهاء فترة تقديم الطلبات ومراجعة وبحث بيانات المتظلمين الذين تم الانتهاء من تسجيل تظلمهم من حيث تقييم الكفاءة لسنة 2016/2015 للمعلمين وتقييم الكفاءة لسنة 2015 للإداريين، إضافة الى بحث بيانات المتظلمين من حيث أيام العمل الفعلية والعقوبات القانونية خلال سنة 2016/2015 للمعلمين و2015 للإداريين.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

%d مدونون معجبون بهذه: