رئيس البرلمان العربي يدين التفجير “الإرهابي” في بغداد

دان البرلمان العربي اليوم الاثنين التفجير “الارهابي” الذي وقع في حي الكرادة بالعاصمة العراقية امس الاول السبت وخلف عشرات القتلى والجرحى.
وشدد رئيس البرلمان أحمد الجروان في بيان على ضرورة التصدي لمثل هذه التفجيرات “الارهابية والعمليات الجبانة” التي تستهدف زعزعة أمن الشعب العراقي واستقراره و”تأجيج الطائفية البغيضة” مؤكدا أن جميع الشعوب العربية تقف خلف الشعب العراقي ضد “قوى وعصابات الارهاب والتطرف والطائفية”.
وجدد دعوة البرلمان العربي للجهات العربية والاقليمية والدولية كافة من اجل عمل اكثر نجاعة في محاربة جميع “أشكال الارهاب والقضاء عليها نهائيا خاصة وان اثار هذا الارهاب المقيت لم تعد محصورة على بلد أو منطقة او قارة دون الأخرى”.
وقال الجروان ان “الشعب العراقي الأصيل سيلفظ هذا التطرف والارهاب والطائفية ولن يقبل بالتدخلات الأجنبية والوصاية الإقليمية وستبقى في العراق قيم الاخوة والحرية والمساواة ضمن حاضنته العربية التي لا فرق فيها بين ديانات أو طوائف أو أعراق”.
وتبنى ما يسمى تنظيم الدولة الاسلامية (داعش) الانفجار الذي نفذه مهاجم انتحاري يقود سيارة مفخخة في حي (الكرادة) الذي يعد مركزا تجاريا حيويا وسط بغداد ما اسفر عن مصرع 167 شخصا واصابة عشرات اخرين.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

%d مدونون معجبون بهذه: