العرب اليوم

هلال الساير: ضرورة تضافر الجهود لمساعة اللاجئين السوريين

اكد رئيس مجلس إدارة جمعية الهلال الاحمر الدكتور هلال الساير اهمية تضافر وتكامل الجهود لمساعدة اللاجئين السوريين في مختلف المجالات بالتعاون مع الهيئات الدولية العاملة في هذا المجال.
جاء ذلك خلال زيارة الساير والوفد المرافق له مستشفى رفيق الحريري الحكومي بدعوة من اللجنة الدولية للصليب الاحمر للاطلاع على المشاريع المقامة تحت رعاية اللجنة واشرافها.
وقال الساير ان الزيارة تهدف لبحث امكانية مساهمة الجمعية ودعمها لعدد من المشاريع التي تساهم بها اللجنة الدولية اسوة بمشروع (الاطراف الصناعية) الذي تم التعاون به مع اللجنة.
واضاف الساير ان الجمعية تتبنى مشاريع طبية عدة لمساعدة اللاجئين السوريين كمشروع غسيل الكلى اضافة الى مشروع رعاية الاطفال الخدج ومشروع تركيب الاطراف الصناعية اضافة الى تحملها تكاليف اجراء عمليات جراحية وتقديم ادوية الى 13 مركزا صحيا بمختلف المناطق اللبنانية.
ونقل الساير شكر اللجنة الدولية للصليب الاحمر لجهود جمعية الهلال الاحمر الكويتي على دورها في تخفيف معاناة اللاجئين وحرصها على التعاون وتلبية النداءات الانسانية لمساعدة المنكوبين في كل مكان.
وقدم الساير في ختام الجولة درعا تذكارية لنائب رئيس البعثة الاقليمية للصليب الاحمر الدولي في لبنان ماركو سوتشي.
وكانت جمعية الهلال الاحمر الكويتي وقعت امس الجمعة اتفاقية مع اللجنة الدولية للصليب الاحمر لاطلاق مشروع مشترك بقيمة 150 الف دولار لإعادة تأهيل المصابين من النازحين السوريين في لبنان.
يذكر ان جمعية الهلال الاحمر الكويتي دأبت على تقديم مساعدات للنازحين السوريين في لبنان منذ اندلاع الازمة السورية بالتعاون والتنسيق مع الصليب الاحمر اللبناني كما تقيم مشاريع ثابتة كمشروع الرغيف وغسيل الكلى اضافة الى اقامتها مشاريع مشتركة مع جمعيات خليجية.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

%d مدونون معجبون بهذه: