وزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل هند الصبيح

الوزيرة الصبيح: «سيتي سنتر» تفوز باستثمار «تعاونية الدسمة»

كشفت وزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل وزيرة الدولة لشؤون التخطيط والتنمية هند الصبيح أن “مناقصة طرح السوق المركزي لجمعية الدسمة وبنيد القار التعاونية، للاستثمار من قبل شركات التجزئة الكبرى في القطاع الخاص، رست على شركة سيتي سنتر للتجارة العامة”.
وقالت الصبيح إن “شركة سيتي سنتر تقدمت بأعلى دعم للجمعية، فضلا عن تقديمها أعلى قيمة استثمارية شهرية لإجمالي المساحات المؤجرة”، مجددة تأكيدها أن “الوزارة ليس لديها توجه أو رغبة في التوسع بعملية الاستثمار بالاسواق المركزية للتعاونيات، وأن ما حدث في جمعية الدسمة استثنائي، نظرا للخسائر الفادحة التي منيت بها الجمعية أخيرا، والتي تجاوزت 7 ملايين دينار”.
وشددت الصبيح على أن “مساهمي الجمعية سيتمتعون بالأرباح السنوية، التي حرموا منها طوال السنوات العجاف السابقة، عقب سداد مديونية الجمعية لدى الموردين”، مشيرة إلى أن “الشركة ستتسلم إدارة أسواق الجمعية اعتبارا من مايو المقبل ولمدة 10 سنوات”.

4 ملايين

إلى ذلك، ذكرت مصادر في “الشؤون” أن “العرض المقدم من قبل شركة سيتي سنتر تمثل في دفع 4 ملايين دينار كدعم مالي للجمعية لسداد مديونياتها، فضلا عن دفع 70 ألف دينار قيمة استثمارية شهرية لإجمالي المساحات المؤجرة”.
يذكر أن “الأسواق التي سيتم الاستثمار فيها هي السوقان المركزيان للدسمة بمساحة 15864م2، وبنيد القار بمساحة 1330م2، فضلا عن الأسواق المصغرة في الدسمة قطعة 1 بمساحة 62م2، وقطعة 5 بمساحة 168م2، وقطعة 6 بمساحة 205م2، بإجمالي 17603م2”.

تعاونيتا السلام والجليب

من جانب آخر، أصدرت الوكيلة المساعدة لشؤون قطاع التعاون في وزارة الشؤون الاجتماعية شيخة العدواني قرارا إداريا بتشكيل لجنة لمراجعة أعمال وحسابات جمعية السلام والصديق التعاونية، برئاسة ضاري الدليمي، وعضوية فاير الهاجري، وعلي العازمي، وخلف شلاش، وتركي البرازي، ومحمد المطيري.
ووفقا للمادة الثانية من القرار، الذي حصلت “الجريدة” على نسخة منه، “ترفع اللجنة تقريرا بعد الانتهاء من عملها لعرضه على وكيل الوزارة، على أن تكون مدة عملها ثلاثة أسابيع قابلة للتمديد أسبوعين إضافيين لمرة واحدة”.
كما أصدرت العدواني قرارا إداريا بتشكيل لجنة لمراجعة أعمال وحسابات جمعية جليب الشيوخ التعاونية، برئاسة عبدالوهاب عبدالعزيز.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

%d مدونون معجبون بهذه: