أنبوب نفط مشترك مع #السعودية يعيق تصميم «جنوب صباح الأحمد»

كشف مصدر في المؤسسة العامة للرعاية السكنية عن وجود عوائق حالية ومستقبلية عدة في موقع أراضي مشروع «جنوب صباح الأحمد» الاسكاني، أبرزها خطوط النفط المشتركة بين الكويت والسعودية، لافتا إلى أن المؤسسة أخطرت البلدية بالأمر، وطلبت منها تبيان حيثيات الإمدادات النفطية الواقعة في الأراضي تفاديا لتكرار مشكلات موقع مشروع «جنوب سعد العبد الله» الحالية.
وأضاف المصدر أن المؤسسة فوجئت، عند دراسة المخطط الهيكلي للأراضي الممنوحة لها في أراض «جنوب صباح الأحمد»، بوجود خط النفط المشترك، إضافة إلى عراقيل أخرى كمحطة تقوية الإرسال والاستقبال وخزان تجميع مياه الأمطار وخطوط ضغط كهرباء يقع جزء منها داخل حدودها.
وأشار إلى أن للقضية أبعادا مستقبلية أخرى لا سيما أن مشاريع عدة تنوي وزارات مختلفة تنفيذها على أراضي المشروع، أبرزها خطوط ضغط عال للكهرباء وأنبوب نفطي لوزارة النفط ومحطة إرسال تلفزيوني.
ولفت إلى أن العوائق تسهل إزالتها باستثناء الأنبوب الكويتي السعودي المشترك الذي يحتاج الى تدخل وزارة الخارجية للتشاور بشأنه، أو استبعاد الجزء الذي يقع فيه من مخطط الأراضي وتصميم البنية التحتية للقسائم التي من المتوقع أن تصل إلى 25 ألف وحدة سكنية وفق ما يتناسب مع المساحة المتاحة.

إرضاء المواطن
الى ذلك، جددت «السكنية» دعوتها للمواطنين المخصص لهم وحدات سكنية في مشروع «شمال غرب الصليبخات» إلى إبلاغها عن أي ملاحظات لمعالجتها على حساب المقاول الرئيسي.
وقال نائب المدير العام لشؤون التنفيذ في المؤسسة، علي الحبيل، إن «السكنية» تسعى إلى إرضاء المواطن وتسليمه البيت خاليا من الملاحظات، مؤكدا جاهزية المؤسسة للتعامل مع أي شكوى ترد إليها من أصحاب بيوت المشروع وحلها بأسرع وقت ممكن.
وأكد أن «السكنية» اتخذت العديد من الاجراءات من أجل تفادي أي ملاحظة في المشاريع المستقبلية لها، مضيفا أن حق المواطن محفوظ في بنود العقد اذ ان المشروع تحت الكفالة.
وذكر أن الوزير أبل شكل لجنة متخصصة من خارج «السكنية» وأسند إليها مهمة مراجعة مشاريع المؤسسة والوقوف على أسباب الملاحظات التي أثيرت أخيرا وتحديد المسؤول عنها بهدف محاسبته.

أزمة الصوابر
قدم محامي ملاك شقق الصوابر، طلال العبيد، دعوى قضائية مستعجلة لإعادة التيار الكهربائي الذي فصل بناء على إنذار إدارة أملاك الدولة للمنفعة العامة نهاية مارس الماضي، ومن المقرر النظر في الدعوى خلال جلسة الإثنين المقبل.

ثناءٌ على أبل
أثنى مواطن فضل عدم الكشف عن إسمه، على جهود وزير الدولة لشؤون الإسكان، ياسر أبل، وتعاونه مع المواطنين لتحقيق المصلحة العامة، مشددا على انه «حقا الرجل المناسب في المنصب المناسب». وأشار المواطن في رسالة تلقتها القبس الى أن الوزير أبل يتميز بتواضعه الجمّ ومتابعته لكل شاردة وواردة في المؤسسة، وأنه يتقبل النقد بصدر رحب، ويتواصل مع الجميع في المشاريع الجديدة ويستمع لشكاواهم ويتفاعل معهم لايجاد الحلول.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

%d مدونون معجبون بهذه: