العرب اليوم

التطبيقي: “المسابقات” التعليمية ضرورية لتنمية قدرات الطلبة

اعلن مركز صباح الاحمد للموهبة والابداع اليوم الاربعاء فوز 20 مدرسة ابتدائية ومتوسطة في مسابقة (الرياضيات حياة) التي تعد ثاني مسابقة يقيمها المركز بالتعاون مع وزارة التربية بهدف تشجيع الطلاب على الابتكار والابداع.
وقال وكيل وزارة التربية الدكتور هيثم الأثري في تصريح صحافي على هامش احتفال المركز بالطلبة الفائزين ان مشروعات الطلبة المميزة والجميلة جدا ابهرت الجميع بذكائها وابداعها.
واضاف الأثري ان هناك من ينتقد هذا النوع من المسابقات ويعتبره نوعا من الهدر المالي الا ان مضمونها يعد مكملا اساسيا للعملية التعليمية مؤكدا ان وزارة التربية تشجع هذا النوع من المسابقات لضرورتها في تكوين شخصيات الطلبة واكسابهم مهارات وتقدر ابتكاراتهم.
من جانبه قال عضو مجلس ادارة المركز المهندس اياد الخرافي ان المركز مهتم بجميع التخصصات مبينا ان مادة الرياضيات رئيسية ويجب التركيز عليها خصوصا انها تدخل في جميع جوانب الحياة اليومية للانسان.
واضاف الخرافي ان المدارس المشاركة بالمسابقة التي نظمها المركز على مدار العام الدراسي الحالي بالتعاون مع ادارة توجيه مادة الرياضيات في وزارة التربية بلغت 240 مدرسة.
من جانبه اكد مدير التخطيط الاستراتيجي في المركز رياض الشرف السعي المستمر لمساعدة الطلاب على تطوير قدراتهم عبر غرس روح الابداع والاختراع والتميز من خلال هذه المسابقات والانشطة التي ينظمها بالتعاون مع وزارة التربية.
واوضح ان الشراكة مع الوزارة «استراتيجية» وتهدف لتخريج اجيال من الطلاب تمتلك كفاءة عالية مبينا ان هناك الكثير من الانشطة المشتركة بين الجانبين كفصول الموهبة والمسابقة الوطنية للروبوت التي ستقام هذا العام.
بدورها قالت الموجه العام لمادة الرياضيات في وزارة التربية بالانابة ايمان المنصور انه بعد نجاح العام الماضي وتفاعل جميع المدارس بالمسابقة الاولى التي كانت على مستوى مدارس الابتدائي كان لا بد من الاستمرار والتطوير للمسابقة حيث طالت المرحلة المتوسطة.
واضافت المنصور ان هذه المسابقات تعد اسلوبا تعليميا متطورا يهدف الى تعريف الطلاب في المراحل الدراسية المتقدمة بأهمية الرياضيات واستخداماتها في الحياة اليومية بعيدا عن اجواء الدراسة.
من جهته قال مستشار الرياضيات بالمركز الدكتور احمد العنزي ان المسابقة شهدت مشاركة 1300 طالب من 240 مدرسة تم ترشيح 60 منها واختيار افضل 20 مدرسة لتفوز بالمسابقة.
وفاز على مستوى المرحلة الابتدائية عشر مدارس هي (عبدالله العصفور للبنين وحمد الخالد بنين واحمد الياسين بنين وفاطمة بنت الحسين بنات واروى بنت الحارث بنات ومحمد اسماعيل الغانم بنين وعين جالوت بنات والعديلية بنات والضلع للبنين وام ملك الانصارية بنات).
وعلى مستوى المرحلة المتوسطة فازت مدارس (عمرة الانصارية بنات وعمار بن ياسر بنين والصالحية للبنات وامامة بنت العاص بنات وعبدالله بن الزبير بنين وهالة بنت خويلد بنات والشفاء بنت عوف بنات واسماء بنت ابي بكر بنات والعلاء الخضرمي بنين واميمة بنت عبدالله بنات).

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

%d مدونون معجبون بهذه: