“السكنية”: حريصون على إصلاح الخلل في قسائم شمال غرب الصليبيخات

جدد نائب المدير العام لشؤون التنفيذ في المؤسسة العامة للرعاية السكنية المهندس علي الحبيل دعوته الى المواطنين ممن تسلموا الوحدات السكنية في مشروع شمال غرب الصليبخات ولديهم أية ملاحظات التقدم بها إلى مكتب الإشراف التابع للمنطقة، حتى تتمكن من عمل اللازم من أجل معالجتها على حساب المقاول الرئيسي وفق لما ينص عليه العقد المبرم بينهما.
وأكد الحبيل في تصريح صحافي أن هدف المؤسسة الأول والأخير هو إرضاء المواطن وتسليمه البيت خالي من الملاحظات، مشدداً بالوقت نفسه على جاهزية المؤسسة للتعامل مع أي شكوى ترد إليها من قبل أصحاب بيوت مشروع شمال غرب الصليبخات وحلها بأسرع وقت ممكن.
كما شدد الحبيل على أن الملاحظات في بعض البيوت مثل الخرير وغيرها أمر طبيعي ومن يقول غير ذلك فهو مخطئ، لكن المهم هو توفير الآلية المناسبة لإصلاح تلك الملاحظات وهذا ما نص عليه العقد المبرم بين المؤسسة والمقاول الذي ألزمه بإصلاحها خلال 15 يوماً من تاريخ تقديم الشكوى إلى المؤسسة.
وأشار الحبيل إلى وجود آلية متبعة في تسليم الوحدات السكنية لدى المؤسسة إذ يوقع المواطن على عقد استلام ابتدائي بأن الأعمال تمت بشكل كامل وإذا كان لديه بعض الملاحظات يتم معالجتها على الفور، وهناك ملاحظات ترحل إلى مابعد تسلم البيوت حتى تظهر ومن ثم يكون التسليم النهائي.
وأكد الحبيل أن المؤسسة العامة للرعاية السكنية لا تسمح بأي حال في الاستمرار بالخلل، واتخذت العديد من الاجراءات من أجل تفادي أية ملاحظات في المشاريع المستقبلية للمؤسسة.
وأضاف أن حق المواطن محفوظ في بنود العقد حيث أن المشروع تحت الكفالة، مشيراً إلى أن كفالة الأعمال المدنية تنتهي في 11 يوليو المقبل، أما كفالة أعمال الكهرباء والصحي والخرير فتنتهي في 11 يوليو 2017، وعليه أدعو جميع أصحاب المنازل أن يتقدموا بملاحظاتهم قبل انتهاء هذه التواريخ.
وأشار الحبيل إلى أن وزير الدولة لشؤون الإسكان شكل لجنة متخصصة من خارج المؤسسة العامة للرعاية السكنية واسند إليها مهمة مراجعة مشاريع المؤسسة والوقوف على أسباب الملاحظات التي أثيرت مؤخراً، وتحديد المسؤول عنها بهدف محاسبته.
وعن أبرز الخدمات التي تم توفيرها في مشروع شمال غرب الصليبخات، قال الحبيل لقد حرصنا على توفيرالمساجد و المدارس بجميع مراحلها ، كما وفرنا مراكز للتسوق ومخفرا للشرطة ومركز ضاحية رئيسي ومجمع قرآن ومركز صحي بالإضافة إلى حدائق عامة كل ذلك تم وفقاً لأعلى المواصفات.
ونوه الحبيل بأنه تم رفع منسوب الأرض لكامل مسطح المشروع بمقدار متوسط من (5.3) متر إلى (4) امتار، وذلك للاستفادة من قربها للبحر مما أعطى الموقع إطلالة جمالية على المناطق المحيطة خاصة على جون الكويت، مشيراً إلى أنه تم الاستعانة بخبرات عالمية في تنفيذ المشروع حيث أن عملية معالجة وتحسين خواص التربة تم تنفيذها بواسطة شركة مينارد الفرنسية، وهي إحدى الشركات العالمية الرائدة في هذا المجال.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

%d مدونون معجبون بهذه: