محافظ الفروانية يوقع اتفاقية توأمة مع محافظ تركي

وقع محافظ الفروانية الشيخ فيصل الحمود مع محافظ ولاية سامسون التركية ابراهيم شاهين اتفاقية للتوأمة والتآخي والتعاون المشترك بين المحافظتين في مقر ديوان عام المحافظة بحضور السفير التركي لدى الكويت مراد تامير.
وقال الشيخ فيصل الحمود في كلمة ألقاها خلال حفل توقيع الإتفاقية اليوم الثلاثاء أن عملية التوأمة ستسهم بدور فاعل في تنشيط الاستثمارات المشتركة بين الجانبين فضلا عن تبادل الخبرات والرؤى والتجارب الناجحة بما يصب في صالح المحافظتين والبلدين الصديقين.
واضاف ان هذه الاتفاقية تأتي ضمن اطار العلاقات التاريخية بين الكويت وتركيا التي شهدت العديد من التجارب الناجحة والمشتركة بين البلدين الصديقين والتي شهدت في السنوات الأخيرة تطورات كبيرة على مختلف الاصعده حتى أصبحت نموذجا يحتذى به في العلاقات الدولية.
وأعرب الشيخ فيصل الحمود عن امله في ان تؤتي هذه التوأمة ثمارها في اقرب وقت وتشهد المرحلة المقبلة آفاق اوسع من التعاون بين المحافظتين في شتى المجالات المختلفة.
من جانبه قال محافظ ولاية سامسون ابراهيم شاهين أن توقيع اتفاقية التوأمة تعد بداية لتعاون كبير وتبادل بناء بين المحافظتين ما يسهم في تحقيق الهدف المنشود من الاتفاقية.
وذكر أن الكويت وتركيا تربطهم علاقات وثيقة وتاريخية منذ القدم وتعد نموذج يحتذى به في العلاقات الدولية داعيا المستثمرين الكويتيين الى الاستثمار في تركيا وبالتحديد في محافظة سامسون لما تتميز به من تسهيلات تقدم لهم.
وأعرب عن أمله في أن تعود الاتفاقية بالنفع العام على الشعبين الشقيقين الكويتي والتركي بشكل عام وعلى أهالي المحافظتين بشكل خاص مشيدا بحفاوة الاستقبال وكرم الضيافة التي حظى بهما والوفد المرافق له من محافظ الفروانية.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

%d مدونون معجبون بهذه: