“الخارجية” تبحث اجراءات تسجيل الممتلكات الكويتية في مصر

أكد مساعد وزير الخارجية للشؤون القنصلية وزير مفوض سامي الحمد سعي اللجنة القنصلية الكويتية – المصرية لانهاء مشكلة التسجيل النهائي للممتلكات الكويتية في مصر تنفيذا لقرار مجلس الوزراء المصري الصادر بهذا الشأن.
وقال الحمد في تصريح صحفي عقب انتهاء اجتماعات اليوم الأول لفرق (الدورة الثالثة) للجنة المشتركة ان الاجتماعات التي تتواصل اليوم وغدا ستبحث في العديد من القضايا المشتركة.
وأوضح ان اللجنة القنصلية منبثقة عن اللجنة الوزارية العليا برئاسة وزيري الخارجية الكويتي والمصري وتعقد اجتماعاتها على مدى يومين استكمالا لما تم مناقشته في الدورات السابقة.
واوضح ان من بين القضايا التي تم بحثها اوضاع ومصالح رعايا البلدين في مختلف القطاعات حيث تجتهد اللجنة للوقوف علي هموم رعايا البلدين والمعوقات التي يواجهونها لافتا الى ان (الخارجية) تقوم جاهدة بتسهيل كافة الاجرءات المتعلقة سواء بالاقامة او العمل او القوانين الاخرى للرعايا المصريين في الكويت وتشمل اصدار الشهادات والوثائق.
وقال ان فرق اللجنة بحثت عددا من القضايا المتعلقة بالجانب القنصلي وقضايا اخرى في المجالات الأمنية والصحية وايضا ما يخص الرعايا الكويتيين في مصر وبعض مشاكل المقيمين سواء في الدراسة او العلاج او اي مهمة اخرى وكذا الممتلكات الكويتية في مصر.
وأشار الى السعي من خلال هذه الاجتماعات لانهاء اجراءات تسجيل تلك الممتلكات عقاريا خاصة في ظل وجود كثير من العقارات التي لم يتم تسجيلها بشكل نهائي لدى دائرة العدل في مصر بسبب وجود بعض المعوقات اضافة الى بعض النقاط المستجدة الخاصة بمصالح رعايا البلدين.
ولفت الى ان فرق العمل تتناول ايضا قضايا جنح وجنائية لكويتيين في مصر يتم متابعتها وهي تلك التي يتعلق عدد كبير منها بالطلبة الدارسين اضافة الى الممتلكات الكويتية والتي قد يؤخر تسجيلها في الشهر العقاري طريقة التسجيل في مصر.
واشار الى ان هناك قرارا من مجلس الوزراء المصري بالاسراع في انجاز تلك المعاملات وتسجيل كافة الممتلكات والعقارات التي يمتلكها كويتيون من سنوات عديدة ولم يتم تسجيلها حتى الان تسجيلا نهائيا لذا سيتم البحث مع الجهات المعنية من الجانب المصري في كيفية تنفيذ قرار مجلس الوزراء المصري وتطبيقه على أرض الواقع.
وقال ان الامر الآن بيد السلطات المصرية خاصة وزارتي الداخلية والعدل لتنفيذ القرارات الصادرة بهذا الشأن لانهاء عمليات التسجيل لافتا الى ان تلك الاجراءات التي سيتم الاتفاق عليها تساعد اولا على تسجيل العقارات القائمة حاليا وثانيا المستقبلية لمن يرغب في الشراء.
وكانت اجتماعات (الدورة الثالثة) للجنة المشتركة انطلقت صباح اليوم بحضور وفدين رفيعي المستوى يمثلان البلدين بينهم مدير رعاية الاجانب في ادارة الشؤون القنصلية في وزارة الخارجية الكويتية المستشار عادل الامير وعدد من ممثلي وزارتي الداخلية والصحة والهيئة العامة للقوى العاملة والهيئة العامة للمعلومات المدنية.
ومن الجانب المصري حضر مساعد وزير الخارجية للشؤون القنصلية والمصريين في الخارج رئيس الوفد المصري السفير الدكتور هشام النقيب والسفير المصري لدي الكويت ياسر عاطف والقنصل العام السفيرة هويدا عصام وممثلون عن وزارات الداخلية والعدل والتربية والتعليم والتعليم العالي والاستثمار والاسكان والقوى العاملة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

%d مدونون معجبون بهذه: