“الداخلية”: مستمرون بمحاربة “الإرهاب الفكري”

برعاية نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية الشيخ محمد الخالد انطلقت صباح اليوم فعاليات ملتقى الارهاب الفكري ونبذ الكراهية والذي تستمر فعالياته لمدة يومين.
والقى وكيل وزارة الداخلية المساعد لشؤون المؤسسات الاصلاحية وتنفيذ الاحكام اللواء خالد الديين كلمة خلال حفل الافتتاح نقل فيها تحيات وتقدير نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية الشيخ محمد الخالد وحرصه على رعاية الملتقيات الوطنية التي تخدم القضايا العادلة، ايماناً منه بأهمية قضية (الإرهاب الفكري) والتي باتت تشكل قلقاً عالمياً وتهدد المجتمعات.
واكد اللواء الديين إن الإرهاب الفكري هو نشاط يعمل على تكميم الافواه وعدم قبول تعدد الآراء، وتفسير ذلك هو امتزاج القاعدة الفكرية بمجموعـة من الشبهات لتنعكس سلوكاً عدوانياً عنيفاً نتيجة للتشدد والغلو ومخالفاً للنصوص القرآنيــة وللسيرة النبوية حيث قال رسولنا صلى الله عليه وسلم (من حمل علينا السلاح فليس منا).
وأضاف ان وزارة الداخلية ومن هذا المنطلق تحملت مسؤولياتها عبر رسم خارطة الهزيمة لمشروع الارهاب الفكري واخذت على عاتقها مواجهة أصحاب الرايات السوداء والمفاهيم العوجاء، ودراسة اسباب ظاهرة الارهاب الفكري ودوافع استقطاب الشباب اليه بأسلوب علمي مع الاخذ بالأدوات والوسائل الكفيلة بتأصيل منهج الاعتدال والتحصين من الآثار السلبية.
وبين اللواء الديين ان الاجهزة الامنية اتخذت المواجهة الفكرية عنواناً للتصدي لذلك المشروع الأسود وصولاً إلى إجراءات متقدمة على الأرض، تجلت في أعمال الدورة الأولى لبرامج المناصحة والإرشاد في منطقة مراكز الاصلاح الموجه للنزلاء ممن انغمسوا في وحل الشبهات.

واكد أهمية توحيد الجهود بين كافة مؤسسات الدولة الحكومية منها والأهلية والمثقفين والحقوقيين والعلماء والمشايخ، لتوجيه العمل نحو البرامج والتطبيقات التعليمية والارشادية اللازمة لإعداد أجيال متميزة من الشباب قادرة على مواجهة الثورة المعلوماتية والهجمات الفكرية المتطرفة.

من جانبه قال الدكتور عبدالله النوفل رئيس (قروب اوبشن الوطني) وهو عبارة عن مجموعة من الشباب ممن لهم القدرة على مخاطبة جيلهم من هذه الفئة بهدف التأثير الايجابي في افكارهم وتوعيتهم، ان الملتقى يهدف الى ايجاد شراكة حقيقة بين المجتمع المدني والاجهزة الامنية ممثلة بوزارة الداخلية للوصول الى نتائج ايجابية تحصن الشباب من هذه الافكار الظلامية.

واضاف ان الملتقى يسعى الى تعزيز قيم المواطنة والانتماء لدى المواطن واستثمارها في نبذ الكراهية وتوجيه افراد المجتمع نحو الولاء المطلق للوطن كقيمة ثابتة لا تتغير وتحفيز افراد المجتمع على التكاتف والتعاضد ونبذ الاختلاف وقبول الاخر وتمكين مؤسسات المجتمع المدنية من التمسك بالقيم الاجتماعية.

كما شمل حفل الافتتاح على عرض فيلم وثائقي عن الحوادث الإرهابية التي تعرضت لها دولة الكويت من اعداد الإدارة العامة للعلاقات والاعلام الأمني بوزارة الداخلية، وقدم مجموعة من الأطفال عرضا مسرحيا يحاكي بعض الاحداث التي شهدتها البلاد منذ فترة الغزو مرورا بملحمة بيت القرين والذي استشهد فيه عدد من ابطال المقاومة.

وفي نهاية الحفل قام اللواء الديين بافتتاح المعرض المصاحب للملتقى والذي شاركت به مختلف قطاعات وزارة الداخلية ووزارة الدولة لشؤون الشباب والذي اشتمل على عدة اجنحة لعرض أحدث الوسائل والاجهزة التقنية التي تستخدمها الاجهزة الامنية في مكافحة الارهاب، كما قامت الادارة العامة للعلاقات والاعلام الامني بتوزيع منشورات توعوية امنية في مختلف المجالات.

حضر حفل الافتتاح عدد من القيادات الأمنية وطلبة المدارس وجمهور غفير.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

%d مدونون معجبون بهذه: