النائب الخرينج: البرلمان العربي بحث موضوعات العمل العربي المشترك

قال نائب رئيس مجلس الامة الكويتي عضو البرلمان العربي مبارك بنيه الخرينج اليوم إن لجنة الشؤون الخارجية والسياسية والامن القومي التابعة للبرلمان العربي بحثت عدة موضوعات متعلقة بالعمل العربي المشترك.
جاء ذلك في تصريح للخرينج لوكالة الانباء الكويتية «كونا» على هامش مشاركته في اعمال الاجتماع الثاني للجنة بدور الانعقاد الرابع من الفصل التشريعي الاول للبرلمان العربي على مدى يومين.
ولفت الخرينج الى ان من بين هذه الموضوعات مشروع اصدار «وثيقة المصالحة الوطنية في الدول العربية»، ووثيقة اخرى حول «مسيرة التطوير والتحديث والاصلاح في العالم العربي» على ضوء وثيقة معتمدة في قمة تونس العربية عام 2004.
وأوضح أن اللجنة استمعت إلى عرض من نائب الامين العام لجامعة الدول العربية السفير أحمد بن حلي حول أولويات العمل العربي المشترك خلال المرحلة المقبلة، كما تمت مناقشة العلاقات العربية الخارجية مع البرلمانات الاقليمية «البرلمان الاوروبي – امريكا اللاتينية – برلمان عموم افريقيا».
واضاف الخرينج ان اللجنة ناقشت كذلك بنودا دائمة على جدول اعمالها وهي مستجدات القضية الفلسطينية والامن القومي العربي والتنمية المستدامة واحتلال ايران للجزر الاماراتية الثلاث والجولان العربي السوري المحتل.
واشار الى انه تم رفع توصيات لجنة الشؤون السياسية والامن القومي الى الجلسة العامة للبرلمان التي من المقرر ان تعقد غداً.
وكانت اللجان الاربع الدائمة التابعة للبرلمان العربي بدأت اجتماعاتها أمس لمناقشة القضايا المرتبطة بالأمن القومي العربي وصونه، لا سيما في ظل الاعتداءات الاخيرة على سفارة وقنصلية المملكة العربية السعودية في إيران.
ومن المقرر ان ترفع هذه اللجان تقاريرها الخاصة بمجالات العمل العربي المشترك للبرلمان بكامل هيئته غدا.
يذكر ان اللجان الاربع هي بالاضافة الى لجنة الشؤون الخارجية والسياسية والأمن القومي، كل من لجنة الشؤون الاقتصادية والمالية، ولجنة الشؤون التشريعية والقانونية وحقوق الانسان، ولجنة الشؤون الاجتماعية والتربوية والثقافية والمرأة والشباب.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

%d مدونون معجبون بهذه: