النائب الحويلة: الوضع الإنساني في مضايا.. كارثي وعلى المجتمع الدولي سرعة التحرك

أدان النائب محمد الحويلة عضو البرلمان العربي عضو مجلس الامة ونائب رئيس اللجنة الفرعية لدراسة أوضاع اللاجئين والنازحين في الوطن العربي حصار وتجويع السوريين في بلدة مضايا.
وقال الحويلة في تصريح صحفي له إن الوضع الإنساني أصبح كارثيًا في بلدة مضايا بريف دمشق الغربي نتيجة الحصار المستمر الذي يفرضه نظام الأسد على البلدة منذ حوالي 7 أشهر، حيث يحرم الحصار هناك نحو 40 ألف شخص من أدنى مقومات الحياة، ودعا المجتمع الدولي والعربي للسيطرة على الوضع الذي أصبح كارثيًا والرفع الفوري للحصار ووصول المساعدات الإنسانية بشكل عاجل إلى مضايا، وجميع المناطق المحاصرة في سوريا وفقا لقراري 2254 و2258 لمجلس الأمن الدولي والإخلاء الطبي الفوري للمرضى، والسماح بدخول إمدادات الأدوية من دون شروط ودون أي عوائق لإنقاذ حياة المدنيين.
واستغرب الحويلة صمت العالم عن المناظر التي ترد يومياً بشأن ضحايا حصار مضايا وما حولها وما يتعرض له الاطفال والنساء والشيوخ من تجويع وقتل دون تدخل انساني يحميهم، ودعا إلى تكثيف الدعم المالي الرسمي والشعبي للشعب السوري من أجل تخفيف معاناة المتضررين من دوامة العنف.
وشدد على أهمية ايجاد حل لهذة الكارثة وكذلك حل لازمة اللاجئين السوريين الكبيرة التي تتطلب تعاون كافة الدول من أجل توفير كافة أشكال الرعاية وأولوية الاهتمام بالأطفال والشباب مطالباً بتوفير سبل العيش الكريم والتعليم.
وأشار الحويلة للدور الرائد للكويت في مناصرة القضية السورية منذ بدايتها من خلال المبادرات والمساعدات التي قدمتها في مجال إغاثة المنكوبين والتخفيف من معاناتهم، سارعت وتسارع الكويت في تقديم كافة اشكال المساعدة للقضية السورية وللاجئين السوريين في دول الجوار السوري خاصة في لبنان والأردن واستضافة من اجل ذلك ثلاثة مؤتمرات دولية للمانحين لدعم الوضع الانساني في سوريا.
واختتم الحويلة داعيًا الجامعة العربية والأمم المتحدة، بتحمل مسؤولياتهم والتحرك الفوري لإنقاذ المدنيين، وفك الحصار عنهم والتحرك لإدخال المساعدات إلى المدن المحاصرة، وتطبيق القرارات الدولية الداعية إلى وقف الهجمات ضد المدنيين.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

%d مدونون معجبون بهذه: