النجادة: 15بالمئة نسبة غير الكويتيين من إجمالي المقبولين في «التطبيقي»

اكتظت صالة القبول والتسجيل في الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب بأعداد الطلبة المراجعين، بعد ظهور القبول في كليات ومعاهد الهيئة، فالبعض يريد معرفة سبب عدم القبول، والآخر يسأل عن سبب عدم تحقيق الرغبة الأولى أو الثانية أو الثالثة، كما أن هناك من راجع العمادة لإكمال إجراءات القبول.
وفي هذا الصدد، أكدت عميدة القبول والتسجيل في “التطبيقي” د. رباح النجادة، أن “العمادة استقبلت الطلبة في صالة القبول في التطبيقي وبحثت معهم أسباب رفض قبولهم”، مشيرة إلى أن “التطبيقي” قبلت جميع الطلبة الكويتيين المستوفين للشروط وفق اللوائح التي فرضتها إدارة الهيئة.
وبيّنت أن “هناك ما يقارب 31 طالبا وطالبة تم قبولهم، ولكن عليهم مراجعة صالة القبول لاستكمال رغباتهم وإجراءات التسجيل”.
وحول رفض قبول أعداد كبيرة من فئة أبناء الكويتيين أو غير محددي الجنسية، وأبناء العسكريين والبدون، وأبناء دول مجلس التعاون والدول العربية، أوضحت النجادة، أن “النسبة المفروضة لقبول هذه الفئات لا تتعدى 15 في المئة من إجمالي المقبولين في التطبيقي”، لافتة إلى أن “هذا الأمر جاء بناء على قرارات اللجنة العليا للقبول ولوائح القبول، خصوصا أن هناك الكثير منهم تتطابق نسبهم في آلية التقديم للالتحاق بالكليات والمعاهد”.
وقالت إن “أولوية القبول تكون للاعلى نسبة، وهناك اعداد كبيرة لم تتحقق لهم الرغبة الأولى في القبول، إضافة إلى أن هناك تخصصات تتطلب اجتياز اختبار القدرات والمقابلات الشخصية”.
وفي ما يخص تقدم أعداد كبيرة من الطلبة، وقبول 5391 طالبا وطالبة، أكدت النجادة أن “الأعداد تجاوزت الـ8000 طالب وطالبة، ولكن عند فرز الملفات والتدقيق عليها اتضح ان هناك 6276 طالبا وطالبة من مختلف الفئات تنطبق عليهم شروط القبول”.
وأضافت النجادة أن العمادة على أتم الاستعداد للرد على الاستفسارات الخاصة بعدم قبول الطلبة ابتداء من الأسبوع المقبل، مشيرة إلى أن العمادة تعمل جاهدة على تحقيق كل متطلبات الطلبة، وتذليل الصعاب أمامهم.
وأشادت بجهود أعضاء الاتحاد العام لطلبة ومتدربي الهيئة في الوقوف صفاً واحداً، كما تقدمت بجزيل الشكر لفريق الحاسب الآلي والدعم الفني على جهودهم وتفانيهم أسابيع متواصلة، لتسهيل آلية القبول ودقته في مساندة موظفي عمادة القبول والتسجيل، وتسهيل إجراءات التسجيل خلال فترة التسجيل.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

%d مدونون معجبون بهذه: