“الهلال الاحمر”: حريصون على تعزيز التعاون مع “الصحة العالمية”

أكد رئيس الصندوق الفخري عضو مجلس ادارة جمعية (الهلال الاحمر الكويتي) سعد الناهض اليوم الثلاثاء اهمية التعاون والتنسيق مع منظمة الصحة العالمية في المجالات الصحية لعلاج المرضى في كل من العراق واليمن وسوريا.

جاء ذلك خلال زيارة وفد الجمعية للمنظمة واجتماعه مع الادارة المتخصصة بالعمليات في مناطق الازمات بالشرق الاوسط.

وأشاد الناهض بجهود منظمة الصحة العالمية «الواضحة» في توفير الادوية والعلاج للاطفال والنساء في الدول التي تعرضت للكوارث مبينا ان الاجتماع بحث التعاون والتنسيق معها لامكانية تقديم العلاج والامصال الطبية في كل من اليمن والعراق.

كما تم تناول دور جمعية (الهلال الاحمر الكويتي) في تقديم الدعم الطبي في العراق واليمن واللاجئين السوريين في دول الجوار.

وقال الناهض «ان النساء والأطفال بشكل خاص في اليمن عرضة للخطر لاسيما ان هناك اكثر من 500 ألف طفل يعانون من سوء التغذية التي تهدد الحياة كما باتوا عرضة بشكل متزايد للاصابة بالأمراض المعدية مثل الحصبة وشلل الاطفال».

من جهتهم اكد المسؤولون في منظمة الصحة العالمية اهمية التعاون مع جمعية (الهلال الاحمر الكويتي) مشيدين بالجهود التي بذلتها الجمعية في كثير من الدول التي تعرضت للكوارث الطبيعية او من صنع الانسان.

ورحب المسؤولون بالتنسيق والتعاون مع (الهلال الاحمر الكويتي) لايصال الادوية والعلاج الى اليمن وسوريا والعراق خلال الفترة المقبلة.

وحذروا من ان الخدمات الصحية في اليمن على «حافة الانهيار ما لم يتلق النظام الصحي الدعم الكافي» داعين الدول المانحة الى «تقديم تمويل اضافي ونشر فرق طبية والدعوة لحماية العمال والمرافق الصحية وتسليم الإمدادات الطبية دون قيود».

ولفتوا الى ان «الاحتياجات الصحية لليمن والعراق ضخمة وانه كلما تم الاسراع في إرسال الامدادات لهم دون قيود سيكون بالامكان انقاذ المزيد من الارواح».

في الوقت ذاته اعرب المسؤولون في المنظمة عن تقديرهم لما تقدمه جمعية (الهلال الاحمر الكويتي) من مساعدات انسانية لهذه الدول وللاجئين السوريين لديهم والإشراف على تنفيذ البرامج الصحية وتعاونهم مع المنظمات الانسانية في سبيل تقديم الدعم الصحي للمرضى والمتضررين جراء الأزمات في تلك الدول.

حضر اللقاء من جانب منظمة الصحة العالمية مديرة وحدة العلاقات الخارجية سينتيا دياز والمستشار الاقليمي لمنطقة الشرق الاوسط براين تيسدال وعضو فريق الصحة والطوارئ الدكتور احمد زويتن ومسؤولة ملف اليمن بالمنظمة كارين روبداي.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

%d مدونون معجبون بهذه: