طارق عامر لـ السيسي: طرح عطاء استثنائي للدولار في الفترة المقبلة

القاهرة – العرب اليوم – وكالات الأنباء 

اجتمع الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم الأربعاء، بطارق عامر محافظ البنك المركزي.
وصرح السفير علاء يوسف المتحدث الرسمي باِسم رئاسة الجمهورية، أن طارق عامر استعرض خطة عمل البنك المركزي التي يعتزم تطبيقها عقب توليه مهام عمله رسمياً، والتي تتضمن طرح عطاء استثنائي جديد خلال الفترة القادمة لتلبية طلبات الاستيراد، فضلًا عن زيادة وتفعيل أدوات الرقابة على الأسواق المحلية.
كما أكد عامر على سداد البنك المركزي لكل مستحقات المستثمرين الأجانب في البورصة، مشيراً إلى المردود القوى والإيجابي لهذا القرار على المستثمرين سواء المصريين أو العرب أو الأجانب بالنظر إلى ما يبعثه من ثقة في الاقتصاد المصري وما يساهم به في تعزيز توافر السيولة بالسوق خلال الفترة القادمة.
وأضاف المحافظ أنه يحرص على تلبية التمويلات المطلوبة في القطاعات المهمة، منوهاً إلى ضخ البنك مليار دولار للمستوردين الشهر الماضي، واعتزامه ضخ مزيد من السيولة الدولارية في السوق خلال الشهر الجاري.
وأكد أن الاحتياطي من النقد الأجنبي مُطمئن وأن الوضع الحالي مستقر وسيشهد مزيداً من التحسن خلال الفترة المقبلة.
ومن جانب آخر، عبر طارق عامر عن تطلعه للعمل مع الأعضاء الجُدد بالمجلس التنسيقي للبنك المركزي، مشيراً إلى أهمية دور المجلس في وضع أهداف السياسة النقدية للبلاد.
وأكد الرئيس السيسي أهمية تبني منهج مُحفز للعمل والاستثمار يدفع قاطرة التنمية إلى الأمام، ويرسخ الثقة في الاقتصاد المصري، ويحقق الاستقرار في الأسعار وسلامة النظام المصرفي.
وتناول الاجتماع أيضاً أهمية التواصل مع المستثمرين من القطاعات الاقتصادية المختلفة للتعرف منهم على الصعوبات التي تواجههم والعمل على تذليلها، بالإضافة إلى بلورة تصورات ومقترحات لرفع معدلات النمو بجميع القطاعات خلال المرحلة القادمة بما يساهم في تحقيق التنمية الشاملة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

%d مدونون معجبون بهذه: