العرب اليوم

خلال جولة مفاجئة لإدارة عمل العاصمة … وزيرة الشؤون حريصون على سد عجز الموظفين وتطبيق نظام الموظف الشامل

محمد الانصاري : الوزيرة شدد على ضرورة إنجاز المعاملات في أسرع وقت ممكن

كتب – ياسر عبد القوي

اكدت وزير الشؤون الاجتماعية والعمل ووزير الدولة لشؤون التخطيط والتنمية هند الصبيح أن تنظيم سوق العمل والحد من مخالفات الشركات وسرعة انجاز المعاملات في ادارات العمل وحماية حقوق العمال واصحاب العمل تعد اهداف اساسية على رأس الاولويات بالنسبة لجميع المسؤولين في الهيئة العامة للقوى العاملة .
جاء ذلك في تصريح صحافي عقب الزيارة التي قامت بها صباح امس الاثنين الى ادارة عمل محافظة العاصمة احد اكبر ادارات العمل في الهيئة العامة للقوى العاملة.
وأوضحت الوزير الصبيح ان الهدف من هذه الزيارات هو الاطلاع عن قرب على سير العمل في تلك الادارات وتلمس اي مشاكل تواجه المراجعين او الموظفين والعمل على تذليلها لضمان تقديم افضل الخدمات وتسهيل انجاز المعاملات وحث جميع العاملين من موظفين وقياديين على العمل بتفان من اجل مصلحة العمل وتطبيق مبدأ الثواب والعقاب .
واكدت الصبيح حرصها على سد اي نقص بالنسبة لاعداد الموظفين والتركيز على التخصصات المطلوبة والتي يحتاجها العمل في مثل هذه الادارات والاهتمام بعنصر التدريب وتطبيق نظام الموظف الشامل الذي يقلص الدورة المستندية ويسرع انجاز المعاملات ويقضي على الروتين مشيرة الى ان كل الامكانيات سوف يتم توفيرها طالما ان العمل يتطلب ذلك وفق الامكانات المتاحة .
وشددت على تطبيق القانون على الجميع سواء كان ذلك يتعلق بالموظفين من حيث الالتزام بالــــ ( الدوام ) او تطبيق القانون على الشركات المخالفة للضوابط المعمول بها بالاضافة الى تطبيق القانون على العمال غير الملتزمين بقوانين الاقامة المعمول بها في البلاد مؤكدة ان القانون سيطبق على كافة الاطراف ولن تكون هناك اي استثناءات تخالف القانون .

من جهتها  ثمن مدير ادارة عمل العاصمة محمد الانصاري الدور الذي تقوم  به وزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل هند الصبيح  لإعداد الجولات المفاجئة  على إدارات العمل للاطمئنان على حركة سير العمل.

كما  كشف الانصاري عن جولة تفقدية قامت فيها الوزيرة الصبيح، مثمنا الغاية من الجولة في تلمس المشاكل والمعاناة على أرض الواقع، مشيرافي نفس الوقت إلى ضرورة تطوير العمل في الادارة بما يصب في صالح المواطنين والمراجعين.

واعرب عن ترحيبه أن كانت هناك قصور أو ملاحظات مسجلة ضد عمل إدارة عمل العاصمة، مضيفا “نحن نعين ونعاون” في سبيل تطوير العمل والقضاء على كافة المشاكل التي تعطل مسيرة العمل.

وأوضح الأنصاري قائلا :  أن  أبرز المعوقات التي تعرقل عمل الادارة تتمثل في نقص الموظفين وبطئ النظام الآلي أو تقطع “السيستم” بين فترة وأخرى، منوها إلى أن هناك مساعي واجراءات للقضاء على هذه المشكلة والمتوقع الانتهاء منها شهر مارس المقبل.

ولفت الأنصاري إلى أن الوزيرة الصبيح قد شدد على ضرورة التسريع في وتيرة العمل وانجاز المعاملات بأسرع وقت ممكن حتى لا يكون هناك تكدس للمراجعين داخل الادارة، مشيرا إلى حرصها على عدم ضياع المعاملات، مؤكدا في ذات الوقت أن تفعيل النظام الآلي المحكم سيقضي على كثير من المشاكل والعراقيل التي تعاني الادارة، مع وجود تعليمات من الوزيرة بالاعتماد على الأون لاين.

وبين أن إدارة عمل العاصمة تعاني نقص كبير من الكوادر البشرية، حيث حاجتهم من الموظفين تصل إلى ما يقارب 40 موظف، لاسيما وأنها تعتبر الإدارة الأقل في عدد الموظفين مقابل الأكثر في عدد المعاملات، مع وجود ما يقارب 80 ألف ملف مسجل عليها.

الوزيرة الصبيح تستمع إلى آراء مدير الإدارة

الوزيرة الصبيح تستمع إلى آراء مدير الإدارة

IMG-20151130-WA0044

IMG-20151130-WA0041

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

%d مدونون معجبون بهذه: