العرب اليوم

“جمعية العلاقات العامة ” كرمت الجمعيات واثنت على جهودهم نحو المجتمع

كتب -ياسر عبد القوي

نظمت جمعية العلاقات العامة مساء الأحد حفلا لتكريم جمعيات النفع العام الاجتماعية المتميزة والتي لها دور فاعل في المجتمع بحضور نخبة من المجتمع الكويتي وجمعيات النفع العام وبعض السفراء
وقدم الحفل الفنان محمد المنصور والدكتورة غدير الصقعبي حيث تبارى الاثنان في أجواء من الود التي سادت قاعة الكورال بالشيراتون.
في البداية قال وكيل قطاع التنمية في وزارة الشؤون علي الرومي ان معايير تحضر الامم تكمن في تعدد مؤسسات المجتمع المدني كيفا وليس كما لتساهم في نهضة وتنمية المجتمع من خلال دور جمعيات النفع العام في شتى المجالات لابراز دور البلاد حضاريا اقليميا ودوليا.
واضاف ان جمعية العلاقات العامة بادرت بتنظيم جائزة التميز في العطاء المجتمعي الذي يدل على قدرتها وبطريقة شفافة ومنتظمة الى حث مؤسسات المجتمع الاخرى على تقديم الافضل في خدمة مجتمعها، واشار الى الاسلوب المنهجي المتبع لمنح جائزة التميز والعطاء المجتمعي اعتمد على قياس خاضع لمعايير الاداء المرتبطة باهداف واختصاصات كل جمعية لتحفز بذلك بقية مؤسسات المجتمع المدني.
واعرب عن سعادته عن التوجه الذي يعتبر خطوة نحو الامام في العمل على تقييم اداء الجمعية ذاتيا، خاصة ان جمعية العلاقات العامة جزء من كيان جمعيات النفع العام ، وان اقدام مجلس ادارتها على هذه المبادرة يعتبر تجردا من الذات وفرض واقع جديد لدورها في خدمة المجتمع وتطوره من خلال التنافس الشريف ، مشيرا الى مساندة وزارة الشؤون ودعمها للجمعية لتكون رافدا مهما في تطور مجتمعنا الكويتي، حتى خرج من رحمها فرق تطوعية شبابية لتعلوا منارتها سماء العمل الانساني في كنف مركز العمل الانساني الكويت وامير الانسانية سمو امير البلاد.

بدوره قال امين صندوق جمعية العلاقات العامة محمد الموسوي ان الجمعية حرصت على تكريم جمعيات النفع العام لدورها الكبير الذي تقوم به في خدمة المجتمع وافراده من مواطنين ومقيمين ولتكون الدفعة المعنوية و الدافع لبذل المزيد من الجهد والعطاء.
واضاف اننا اليوم نستكمل مسيرة التطور الاجتماعي والثقافي وحماية حقوق الانسان في الكويت وخارجها وتقديم الدعم المعنوي لجميع جمعيات النفع العام للعمل التطوعي من اجل خدمة مجتمعنا ودعم الجمعيات التي تسهم في تطوير مجتمع خالي من العنف خاصة في ظل الطروف التي تمر بها منطقتنا العربية.
وتوجه بالشكر لوزيرة الشؤون الاجتماعية هند الصبيح على دعمها لجمعية العلاقات العامة وتوفير سبل خلق جو تنافسي بين جمعيات المفع العام وتبادل الخبرات والتعاون بينهم وسط دعم الوزارة.
بعد ذلك تم عرض فيلم تسجيلي عن انجازات جمعية العلاقات العامة الكويتية، حيث تحدثت وزيرة الشؤون في العرض حول أهمية تكريم جمعيات النفع العام الفاعلة في المجتمع قائلة أن جمعية العلاقات العامة نجحت في جمع جمعيات النفع العام تحت سقف واحد ونتمنى أن يزداد هذا النشاط عاما بعد عام.
وتناول الفيلم كلمات لعدد من رجالات الكويت منهم محافظ الفروانية فيصل المالك والعم علي المتروك والعم فهد المعجل.
وبعد العرض تحدث مقدم الحفل الفنان محمد المنصور عن أهمية جمعيات النفع العام معلنا عن تأسيسه جمعية النوير التي تهدف إلى تشجيع المواهب المبدعة من ذوي الاحتياجات الخاصة ، لافتا إلى أن بينهم مواهب كثيرة وعظيمة ، متمنيا من الحضور الاشتراك في الجمعية الجديدة .
وأعلن اختيار ١٠ جمعيات للتكريم هم
جمعية الهلال الأحمر الكويتي والجمعية الوطنية لحماية الطفل
والجمعية الكويتية لرعاية المعوقين
وجمعية الخريجين وجمعية المكفوفين ورابطة الإجتماعيين
والجمعية الكويتية لاختلافات التعلم والجمعية الكويتية لمكافحة التدخين والسرطان ورابطة الأدباء الكويتين والرابطة الوطنية للأمن الاسري ( رواسي )
وتم تكريم اللجنة الاستشارية التي اختارت جمعيات النفع العام المكرمة كما تم تكريم الجهات الراعية.

غدير  الصقعبي

غدير الصقعبي

٢٠١٥١١٢٩_٢٠٠٣٣٧

IMG-20151130-WA0008

IMG-20151130-WA0013

IMG-20151130-WA0009

IMG-20151130-WA0012

 

 

IMG-20151130-WA0011

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

%d مدونون معجبون بهذه: