العرب اليوم

دبلوماسي كويتي: الكويت تشارك بتنظيم مؤتمر “المانحين” الرابع لخبرتها المتراكمة

قال مساعد وزير الخارجية لشؤون المنظمات الدولية السفير جاسم المباركي ان مشاركة الكويت بتنظيم مؤتمر المانحين الرابع لدعم الوضع الانساني في سوريا الذي سيعقد في بريطانيا تأتي لخبراتها المتراكمة من خلال تنظيم المؤتمرات الثلاثة السابقة للمانحين.
واضاف المباركي في تصريح للصحافيين اليوم الاحد عقب حضوره حفل تكريم مفوضية الامم المتحدة السامية لشؤون اللاجئين للنائب الاول لرئيس مجلس الوزراء ووزير الخارجية الشيخ صباح خالد الحمد الصباح وعدد من قيادات وزارة الخارجية ان مشاركة الكويت في تنظيم المؤتمر كمنظم جاءت ترشيحا من قبل المملكة المتحدة والنرويج.
من جهة اخرى ذكر المباركي انه سيشارك في (مؤتمر العمل العشري) لمنظمة التعاون الاسلامي الذي سيمثل دستورا للعمل خلال السنوات العشر المقبلة مبينا ان الاجتماع سيشهد طرح ثلاث قضايا على طاولة الاجتماعات على رأسها الارهاب والاسلام فوبيا.
واوضح ان منظمة التعاون الإسلامي باعتبارها تجمع جميع الدول الاسلامية مدعوة لان يكون لها تصور واضح من قضايا الارهاب ووضع خطة للتحرك لازالة الصورة السيئة عن الاسلام والتي تجعل كل جريمة تحدث بالعالم تلصق بالإسلام مشيرا الى ان من مهام المنظمة التصدي لهذه الاتهامات.
وذكر ان القضية الثانية المطروحة علي جدول اعمال الاجتماع هي التغير المناخي والبيئي بشكل عام لاسيما قضايا البيئة التي ينتج عنها التصحر الذي يقود الى مجاعات وكوارث مبينا ان القضية الثالثة تتعلق بأهداف التنمية للامم المتحدة بعد عام 2015.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

%d مدونون معجبون بهذه: