العرب اليوم

ممثل سمو الأمير يصل الى باريس

وصل ممثل حضرة صاحب السمو أمير البلاد المفدى الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه سمو الشيخ جابر المبارك الحمد الصباح رئيس مجلس الوزراء العاصمة الفرنسية باريس اليوم لحضور قمة المناخ التي تستضيفها الجمهورية الفرنسية.

وكان في مقدمة مستقبلي سموه لدى وصوله سفير دولة الكويت لدى فرنسا سامي السليمان واركان السفارة.

ويرافق سموه وفد يضم معالي النائب الاول لرئيس مجلس الوزراء ووزير الخارجية الشيخ صباح خالد الحمد الصباح ومعالي نائب وزير الخارجية خالد سليمان الجارالله وكبار المسؤولين بوزارة الخارجية وديوان سمو رئيس مجلس الوزراء والهيئة العامة للبيئة.

وأدلى سموه بتصريح عقب وصوله أعرب فيه عن خالص تعازيه للجمهورية الفرنسية والشعب الفرنسي الصديق في ضحايا الأحداث الارهابية التي شهدتها العاصمة باريس في منتصف الشهر الجاري وراح ضحيتها عشرات الابرياء.

وأكد سموه وقوف دولة الكويت ومساندتها للجهود الفرنسية والدولية في مكافحة الارهاب الذي بات يهدد أمن واستقرار الكثير من دول العالم داعيا الى ضرورة تكاتف الجهود الدولية لمواجهة هذا الخطر الذي ترفضه كل الأديان والشرائع السماوية والانسانية.

وأعرب سموه عن تقدير العالم للموقف الفرنسي الشجاع وتصميمها على عقد قمة المناخ في موعدها رغم الجرائم الارهابية التي شهدتها العاصمة باريس مؤخرا.

وأكد سموه حرص دولة الكويت على المشاركة في أعمال قمة المناخ التي تكتسب أهمية كبيرة في ضوء التغيرات المناخية المتسارعة التي طرأت على الكرة الأرضية خلال العقدين الماضيين.

وقال ان الكويت كانت شريكا فاعلا في كافة مؤتمرات القمة التي عقدت في السابق لمكافحة ظاهرة الاحتباس الحراري والحد من انبعاثات الغازات الدفيئة وكانت في مقدمة الدول التي وافقت على اتفاقية الأمم المتحدة الاطارية بشأن تغير المناخ.

وأعرب سموه عن أمله ان تشهد قمة باريس المناخية انطلاقة جادة وتكثيف الجهود الدولية لمعالجة هذه المشكلة الخطيرة وتجنيب البشرية عواقب كارثية على البيئة والاقتصاد.

وأكد ضرورة العمل على تقريب وجهات النظر بين الدول الصناعية والدول النامية وزيادة حجم التمويل المخصص للتأقلم مع التقلبات المناخية.

وأشار سموه الى حرص دولة الكويت على الالتزام بالتعهدات الدولية في هذا الاطار موضحا ان الكويت بذلت جهودا مكثفة وبرامج عمل متواصلة للحد من الملوثات البيئية والمحافظة على البيئة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

%d مدونون معجبون بهذه: