العرب اليوم

صدور الطبعة الإلكترونية من رواية «الإفطار الأخير» للكاتب هشام شعبان

العرب اليوم _وكالات أنباء

صدرت أمس الطبعة الإلكترونية من رواية “الإفطار الأخير” للصحفي والروائي هشام شعبان، وذلك من خلال متجر “النيل والفرات” للكتب الإلكترونية.

وكانت الطبعة الورقية للرواية قد صدرت قبل نحو شهر عن دار شمس للنشر والإعلام، حيث تتوافر حاليا بمكتبات “الشروق وديوان وليلى والكتب خان وفكرة”.

فى رواية “الإفطار الأخير” يغوص هشام شعبان فى أبعاد المجتمع المصرى فى المدينة والقرية، مازجًا بأسلوبه السهل والسلس بين الشخصيات الرئيسية والثانوية التى تتصارع معًا فى مناخ يغلفه الفساد بأنواعه: الأخلاقى والدينى والاجتماعى والسياسى، مُعرِّيًا عورات المجتمع الذى تشابكت فيه السياسة بالدين بشكل فج، حتى انتهكت القيم وانتزعت معانى الشرف لدى “رجل الدين” ولدى “الرجل الكبير” الذى يملك الخيوط بين أصابعه فيحرِّك ويخطط ويقود فى الخفاء.

ويشار إلى أن المؤلف اختار أن تكون روايته من نوعية الروايات السريعة والسهلة في قراءاتها، إدراكا منه لطبيعة وخصائص القارئ العصري الذي لا يملك رفاهية الوقت ولم يعد يولي أهمية كبيرة لتفاصيل التفاصيل، ومن خلال دقة الألفاظ والمعاني وقوة التشبيهات يطرح فكرته التي تميل إلى الغموض في تسلسل أحداثها، فتتوالى بسرعة حينًا وببطء حينًا آخر كل على حسب الموقف والمشهد.

الجدير بالذكر أنه قد صدر لهشام شعبان من قبل، المجموعة القصصية “رجل العباءة” والتي اقتحم من خلالها قدسية رجال الدين عبر مجموعة من القصص الجريئة، وهو الأمر الذي عرضه لهجوم مع بعض شيوخ السلفية وعلى رأسهم نجل ياسر برهامي نائب رئيس الدعوة السلفية.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

%d مدونون معجبون بهذه: