أمينة اتحاد إعلام قنا : الجامعة ساحة سياسية بدون أحزاب ، ومصر هي حركتها وحزبها المفضل

 

حاورتها – إسراء محارب

تعتبر الحركة الطلابية والأنشطة الإجتماعية من أهم أوليات العمل الجامعي للطلاب ، بالإضافة إلى أنه حقلة الوصل البارزة مع الأساتذة والعمداء ، انطلاقاً من هذا العمل الطلابي المتميز .. كان لـ ” العرب اليوم” هذا الحوار مع رئيس أمين اتحاد طلاب كلية الإعلام بجامعة جنوب الوادي فاطمة الزهراء حمدي لنتعرف منها عن أهم وأبرز الأنشطة في الجامعة .

هل تنتمين لأي أحزاب أو حركات سياسية ؟

لا انتمي إلي أية أحزاب أو حركات سياسية ، كما أنني أرى أن العمل فى حب مصر دون اى إغراض سياسية أو حزبية أفضل وله قيمة أسما وأنبل من المكاسب الحزبية

ماهو الشيئ الذي تحتاجه مصر من شبابها الأن ؟

مصر تحتاج للعمل الجاد والمخلص فى هذه الفترة ، وان يخلص كل منا في مجاله، كما وجهت احترمها لكل الأحزاب والحركات السياسية رغم اقتناعها بضرورة ابتعاد الأحزاب عن الحياة الجامعية.
وماذا عن ممارسة الحياة السياسية؟

الطلاب يمارسون السياسة بشكل يومي مع هيئة التدريس وبالتعلم منهم دون الحاجة إلى مساعدة خارجية لأن الجامعة تملك العديد من الخبراء والعلماء فى السياسة بصورة متزنة ودون محاباة تيار أو فصيل على أخر ، بالإضافة إلى ذلك أن كل ذلك يساعدني على وضع برنامجي الانتخابي من خلال معايشتي لكل ما يدور فى الجامعة وخاصة مشكلة المواصلات للطلاب خارج الجامعة وارى ان رئيس الجامعة لن يتأخر كعادته لاى أمر يخص الطلاب .

ماهي اهم برامجك الذي تطمحين تحقيقه على أرض الواقع ؟

أن صمن برنامجي الاهتمام الكبير بذوي الاحتياجات الخاصة و التى بدأتها بالفعل بقناة الجامعة ،وتسعي إلى مشاركة طلاب الاتحاد في لجنة الأبحاث الاجتماعية للتسكين بالمدن الجامعية ، والاهتمام الكبير بالطلاب المبتكرين والمخترعين الأمر الذي جعلها تبدأ بالعفل بطلاب كلية الهندسة ، كيفية اختيار سكن متميز للطلاب مثل فندق الجامعة بأسعار مناسبة للطلاب ، إقامة الاحتفالات للمناسبات القومية ، عمل مبادرة باسم بلدنا جميلة على غرار برنامج الجذور وفيه مناقشة القيم والعادات ونماذج ناجحة من أبناء الجامعة ، وعمل لقاء شهري مع عضو هيئة تدريس متميز فى أبحاثة وعلمه ومناقشته لرحلة كفاحه ، اقتراح افتتاح

ماهو الطريق الأمثل لحل مشكلات الطلبة الزملاء؟

مناقشة مشاكل جميع الزملاء مع قيادات الجامعة عن طريق مكتب الخدمات الطلابية بكل كلية وخلق نوعا من التبادل العلمي بين كليات الجامعات الأخرى.

كما أقوم بترك جزء من برنامجي كمساحة لاقتراحات زملائها ، التي تدين لهم بالفضل فى تدريبها على الدخول فى الحياة الإعلامية من خلال قناة الجامعة وتدريبها على الحوار الإعلامي.

أخيرا ماذا تقولين؟
أتقدم بخالص الشكر والتقدير آلى  الدكتور عباس منصور رئيس الجامعة والدكتور عبد العزيز السيد عميد كلية الإعلام على منح طلاب الكلية مهارات كثيرة بعد انتقالهم من الثانوية العامة للجامعة عن طريق قناة الجامعة والتي كانت سببا في تقاربهم سريعا بزملائهم والتعرف على أرائهم ومشكلاتهم ومن الحوارات من كبار المسئولين فى الدولة الأمر الذي جعلهم سريعا يتعلموا لغة الحوار.

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

%d مدونون معجبون بهذه: