“الوطني” يتوقع رفع اسعار الفائدة الامريكية خلال ديسمبر المقبل

العرب اليوم- وكالات الانباء

توقع تقرير اقتصادي متخصص قيام المجلس الاحتياطي الاتحادي الامريكي (البنك المركزي) برفع اسعار الفائدة خلال ديسمبر المقبل وذلك بعد صدور التقرير الشهري لوزارة العمل الأمريكية والذي أظهر صورة مشرقة حول قوة سوق العمل الأمريكي.
وقال بنك الكويت الوطني في تقريره الصادر اليوم عن (اسواق النقد) إن الدولار الامريكي ارتفع في الاسبوع الماضي اثر نمو مؤشر الوظائف الاميركية خلال اكتوبر بعد شهرين متتاليين من الارتفاع البطيء تزامنا وانخفاض معدل البطالة الى ادنى مستوى له منذ سبع سنوات ونصف ليظهر بذلك القوة المحلية التي تجعل من الارجح رفع اسعار الفائدة.
واوضح ان النشاط التصنيعي الامريكي بلغ في اكتوبر ادنى مستوى له منذ سنتين ونصف حيث تراجع مؤشر التصنيع لمعهد ادارة الموارد من2ر50 نقطة في سبتمبر إلى 1ر50 في اكتوبر.
واشار الى انخفاض العجز في ميزان التجارة الامربكي في سبتمبر الى ادنى مستوى له منذ سبعة اشهر بمقدار 40.8 مليار دولار في حين ارتفع مؤشر مديري الشراء لغير التصنيع من 9ر56 نقطة في سبتمبر الى 1ر59 نقطة الشهر الماضي اي اعلى بكثير من التوقعات البالغة 5ر56 نقطة.
وعن منطقة اليورو افاد التقرير بأن الانتعاش الاقتصادي دخل في منطقة اليورو والاتحاد الأوروبي ككل عامه الثالث متوقعا استمراراه بوتيرة متواضعة في السنة القادمة رغم ازدياد التحديات في الاقتصاد العالمي.
ولفت الى ان الانتعاش الاقتصادي في منطقة اليورو هذا العام كان مرنا وشاملا عبر كافة الدول الاعضاء رغم انخفاض اسعار النفط والسياسة النقدية التسهيلية وتراجع القيمة الخارحية النسبية لليورو “ولكنه بقي بطيئا”.
وذكر ان قطاع التصنيع البريطاني سجل خلال سبتمر افضل نمو للانتاج منذ يونيو 2014 حيث ارتفع مؤشر مديري الشراء الى 5ر55 نقطة ما ادى الى استمرار ارتفاع السوق المحلي وتحسن طلبات الصادرات الجديدة وارتفاع في كافة قطاعات الإنتاج.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

%d مدونون معجبون بهذه: