العميد الحشاش: ضرورة الإبتعاد عن المنشـآت العسكرية والنفطية عند التخييم

أعدت الإدارة العامــة للعلاقــات والإعـــلام الأمني خطة توعوية أمنية مرورية تهدف للحيلولة دون وقوع الحوادث والجرائم والسلوكيات التي تأتي مصاحبة موسم التخييم.
بدوره أكد مدير عــام الإدارة العامــة للعلاقــات والإعـلام الأمني العميد عادل الحشاش أن وزارة الداخلية أطلقت حملة موسم البر لهذا العام تحت شعار (خيم بأمان وارجع بسلام) التي تنظمها الإدارة العامة للعلاقات والإعلام الأمني وتهدف لتوعية المواطنين والمقيمين بالحقوق والواجبات خلال موسم البر خصوصاً وأنها تتضمن العديد من الفعاليات الإرشادية والتوعوية عبر طرح العديد من الفلاشات الإذاعية والتلفزيونية والمداخلات المباشرة في العديد من البرامج بالإضافة إلى توزيع بروشورات توعوية لمرتادي المخيمات تتضمن ضرورة الالتزام بالقوانين خلال موسم التخييم .
وأضاف الحشاش إن قضاء موسم الربيع عادة اجتماعية متأصلة في نفوس مختلف الشرائح المجتمعية في البلاد، مشيراً إلى عدم الخروج عن الآداب العامة وضرورة الابتعاد عن مضايفة الآخرين وخاصة الاسر ومؤكد أن الانتشار الامني لرجال الامن متواجداً في جميع المناطق الخاصة بالبر في كل مواسم التخييم وخاصة في هذا الموسم.
وأوضح أن هناك أماكن محظورةً يجب الابتعاد عنها عند التخييم كالمنشأت العسكرية والمنشـآت النفطية وأعمـدة كهربـــاء الضغط العالي أو بالقـــرب من الطرق العامة، لافتاً إلى أنه يُحظر إقامة المخيمات خارج المناطق المحددة من قبل الجهات المعنية لإقامة مخيمات البر، كما يُحظر مخالفة القوانين والإجراءات المعمول بها .
وحول العقوبـــــات التي حددها القانــــــون للمخالفيـــــن أشار العميد الحشاش إلى أن المخالفة تعني الوقوع تحت طائلة القانون خاصة المادة (16/2) من قانون رقم (31/7) بتعديل قانون الجزاء والتي تقضى (بمعاقبة كل من أقام أو تواجــــد في المواقـــع التي حــذرت السلطــــات العسكريــة الإقامـــة أو التواجـــد فيها بالحبس المؤقت مدة لاتزيد عن سنه وبغرامه لا تتجاوز مائتين وخمسة وعشرين ديناراً أو بإحدى هاتين العقوبتين)، داعياً جميع المواطنين والمقيمين إلى التعاون مع الأجهزة الأمنية انطلاقاً من أن تلك الأجهزة الأمنية وغيرها من أجهزة وهيئات ومؤسسات الدولة المعنية تعمل مشتركة للحيلولة دون وقوع المزيد من الحوادث والجرائم والسلوكيات السلبية التي تشهدها مناطق مخيمات البر كل عام.
وأوضح العميد الحشاش أن النقاط الأمنية التي خصصت لذلك والمتواجدة فى الشمال والجنوب تضم القطاعات الميدانية المعنية بوزارة الداخلية بالإضافة الى جهات الدولة المعنية بهذا الجانب مثل الإطفاء والطوارئ الطبية والبيئة والبلدية .
مؤكدا ان رجال الأمن على استعداد لتلقى اتصالات المواطنين والمقيمين على هاتف الامان (112) أوعمليات الدفاع المدني(1804000) لتقديم المساعدات الإنسانية والأمنية والمرورية.
و اختتم الحشاش تصريحه بخالص أمنياته بأن يكون ربيعاً سعيدا آمنا لجميع رواد البر ينعمون فيه بأجواء أسرية آمنه تُرسخ العادات الأصيلة والقيم النبيلة المتأصلة في نفوس جميع أبناء الكويت منذ القدم.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

%d مدونون معجبون بهذه: