فيصل المقصيد: أندية التربية المسائية تعزز الانتماء

اعلن الوكيل المساعد للتنمية التربوية والأنشطة في وزارة التربية فيصل المقصيد ادخال تطوير كبير على فعاليات الأندية المدرسية التي ستنطلق في نوفمبر المقبل بهدف تأكيد الولاء للكويت وتعزيز الانتماء للوطن.

وقال مقصيد الذي يشغل منصب المدير العام للأندية المدرسية المسائية في تصريح صحفي اليوم ان تلك الأندية تسعى الى تأصيل مفهوم الوسطية وتعديل السلوك بما يتوافق مع الشريعة الإسلامية السمحة و تهيئة أجواء اجتماعية صحية بعيدة عن التطرف الفكري والانحراف السلوكي .
وأضاف أن الأندية المدرسية المسائية ذات رسالة تربوية هادفة تعمل على استيعاب الطلبة خلال وقت الفراغ واستثمار جهودهم بما يعود عليهم وعلى الوطن بالفائدة اضافة الى اكتشاف القدرات الإبداعية لديهم. وذكر أن الأنشطة التي سيمارسها المنتسبون للأندية المدرسية تتنوع بين الرياضية والعلمية والثقافية والاجتماعية والفنية والمسرحية فضلا عن الحاسوب والروبوت وميكانيكا السيارات للبنين والاقتصاد المنزلي للفتيات.
واوضح أنه التزاما باستراتيجية وزارة التربية في تأكيد الهوية الوطنية وتنمية عقول الطلاب وفتح مجالات الحوار الهادف بعيدا عن الفكر المتطرف والغلو فقد تم استحداث نادي المناظرات الوطني ضمن الأندية المدرسية المسائية .
وافاد بان نادي المناظرات يهدف إلى تدريب الطلبة على تقبل الرأي الآخر ومقارعة الحجة بالحجة وتقديم الأدلة والبراهين للنهوض بالنقاش الفكري لمن يمتلك مهارات المناظرة والخطابة والحوار مضيفا ان البطولة الوطنية للمناظرات ستعقد في الكويت خلال نوفمبر المقبل كأول نشاط لهذا النادي .
وقال المقصيد ان الوزارة مهتمة ببناء العقل والجسد وانطلاقا من هذا الهدف فإن هناك حزمة من الأنشطة الرياضية والبدنية المستحدثة مثل تجربة أكاديمية كرة القدم من خلال ناديين واحد في منطقة الجهراء والثاني بمنطقة صباح السالم.
وأشار الى أن الاشتراك فيهما مجاني لأبناء الكويت وفق شروط ومواصفات لمن ينتسب إليها مبينا أنها ستكون تحت إشراف متخصصين من وزارة التربية.
وذكر أنه استكمالا للنشاط الرياضي سيقام دوري كرة القدم بين الأندية المدرسية المسائية في جميع المناطق بهدف إحياء الرياضة المدرسية لتصبح نواة للمنتخبات الوطنية.
وأوضح ان التركيز لن ينحصر على نشاط كرة القدم بل سيكون هناك اهتمام بلعبة البولينغ اضافة الى أكاديمية كرة السلة للفتيات والاهتمام بفئة ذوي الاحتياجات الخاصة عبر ناديين لهما احدهما للبنين والاخر للبنات.
وأضاف المقصيد أن هناك ناديا متخصصا في علوم الحاسوب والروبوت والبرمجة تابعا للأندية المدرسية المسائية لتدريب الطلبة على تكنولوجيا الحاسوب والبرمجة. وقال ان عدد الأندية المدرسية هذا العام بلغ 31 ناديا موزعة على المناطق التعليمية الست داعيا الطلبة الى الانضمام لتلك الاندية واختيار النشاط المناسب لهم والاستفادة من الإمكانات التي وفرتها الوزارة في كل منطقة سكنية.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

%d مدونون معجبون بهذه: