#تشيلسي لمداواة جراحه امام ليفربول #الدوري_الانجليزي

تشهد مباراة تشيلسي مع ضيفه ليفربول اليوم السبت، في افتتاح المرحلة الحادية عشرة بالدوري الانكليزي لكرة القدم، مواجهة بين اثنين من المدربين نجحا في جذب الأنظار إليهما كثيرا خلال الأسابيع القليلة الماضية لأسباب مختلفة.

وبينما اكتسب المدرب الألماني يورغن كلوب تعاطف المتابعين للمسابقة منذ أن تولى قيادة ليفربول مطلع الشهر الحالي، فإن نظيره البرتغالي جوزيه مورينيو نال مزيدا من الانتقادات، بعدما واصل التعثر مع فريقه تشيلسي هذا الموسم.

وخرج كلوب من دوامة التعادلات التي حققها مع ليفربول في مبارياته الثلاث الأولى مع الفريق الأحمر، بعدما انتزع انتصاره الأول في الملاعب الانكليزية على حساب بورنموث في دور الستة عشر ببطولة كأس رابطة الأندية المحترفة كأس الكابيتال وان الأربعاء.

وطالب كلوب لاعبيه بضرورة اغتنام هذا الانتصار لاستخدامه كنقطة انطلاق قبل الرحلة المرتقبة إلى ملعب ستامفورد بريدج معقل تشيلسي.

وصرح كلوب لشبكة سكاي سبورت عقب الفوز 1 – 0 على ضيفه بورنموث: كان من المهم للغاية أن نفوز لأننا قررنا الذهاب إلى المباراة بفريق جديد، إن الفوز دائما ما يجعلنا جميعا نشعر بإحساس جيد .

وأضاف المدرب الألماني: لدينا الآن ثلاثة أيام للاستعداد لمواجهة تشيلسي، سنتعافى الآن ثم نبدأ الاستعداد، ولكنكم رأيتم هؤلاء اللاعبين بحاجة لذلك الفوز ، وهذا أمر مهم .

وكان كلوب قد وصف نفسه بالمدرب العادي عندما أعلن رسميا عن توليه منصب المدير الفني لليفربول، في إشارة منه إلى لقب المدرب الاستثنائي، الذي اشتهر به مورينيو حينما تولى تدريب تشيلسي.

في المقابل، مازال تشيلسي حامل اللقب بعيدا تماما عن سباق المنافسة على البطولة هذا الموسم، حيث يحتل المركز الخامس عشر في ترتيب الدوري برصيد 11 نقطة من عشر مباريات، متأخرا بفارق 11 نقطة عن الصدارة.

وواصل الفريق اللندني نتائجه المخيبة هذا الموسم بعدما ودع بطولة كأس الرابطة مبكرا عقب الخسارة بالركلات الترجيحية أمام مضيفه ستوك سيتي الثلاثاء الماضي، ما وضع المزيد من الضغوط على مورينيو ولاعبيه.

ويلعب المتصدران مانشستر سيتي وآرسنال، اللذان يتساويان في رصيد 22 نقطة، أمام اثنين من فرق النصف الثاني من جدول الترتيب.

ويستضيف مانشستر سيتي فريق نوريتش سيتي، الذي يحتل المركز السادس عشر، فيما يسعى آرسنال لاستعادة اتزانه سريعا، عقب خروجه المفاجئ والموجع من كأس الرابطة بخسارته صفر – 3 أمام شيفيلد وينزداي، وذلك عندما يحل ضيفا على سوانسي سيتي الذي تغلب على فريق المدفعجية في مباراتيهما بالمسابقة الموسم الماضي.

ويرغب مانشستر يونايتد في تعويض خروجه من كأس الرابطة أيضا بالخسارة أمام ميدلسبره بالركلات الترجيحية، حينما يواجه مضيفه كريستال بالاس.

ويواجه نيوكاسل يونايتد ضيفه ستوك سيتي ، كما يلتقي في نفس اليوم واتفورد مع ويستهام يونايتد وويست بروميتش ألبيون مع ليستر سيتي.

ويلتقي إيفرتون مع سندرلاند وساوثهامبتون مع بورنموث غدا الأحد، وتختتم المرحلة بلقاء توتنهام هوتسبير مع أستون فيلا الاثنين المقبل.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

%d مدونون معجبون بهذه: