صورة - ارشيفية

تحديث(3) موسكو: وفد روسي يتوجه الى مصر للتحقيق بحادث سقوط الطائرة

العرب اليوم- وكالات الانباء

مصدر روسى:17 طفلا و200 بالغ على الطائرة المنكوبة.. ومسئول أمنى يرجح وفاتهم

نقلت وكالة “رويترز” عن مصدر بهيئة الطيران الروسية، أن الطائرة المفقودة كانت تقل سبعة من أفراد الطاقم و200 راكب بالغ و17 طفلا. كما نقلت الوكالة عن مسئول أمنى، أن الطائرة الروسية التى سقطت فى سيناء تحطمت تماما، مرجحا وفاة معظم ركابها.

ذكرت وسائل اعلام روسية اليوم أن وفدا روسيا رفيع المستوى توجه الى مصر للوقوف على حادث سقوط الطائرة الروسية المنكوبة التي سقطت بشبه جزيرة سيناء.
وقالت وكالة (انترفاكس) الروسية للأنباء ان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين امر بتقديم المساعدات العاجلة لعائلات ضحايا الحادث معربا عن تعازيه لهم.
وأشارت إلى أن النيابة العامة الروسية أقامت دعوى جنائية في حادث سقوط الطائرة في منطقة قريبة من مدينة العريش المصرية.
وكانت طائرة روسية من طراز (ايرباص) تابعة لشركة (كاغوليم افيا) للطيران تحطمت بشبه جزيرة سيناء المصرية ومتنها 217 راكبا اضافة الى 7 من افراد طاقمها بعد اقلاعها من مطار منتجع (شرم الشيخ) المصري المطل على البحر الأحمر باتجاه (سانت بطرسبورغ) شمال غربي روسيا.
وكان السلطات في مصر قالت في وقت سابق ان الطائرة المدنية الروسية طلبت هبوطا اضطراريا بأقرب مطار قبل أن يفقد الاتصال معها بعد 23 دقيقة من اقلاعها.
وأوضحت ان اخر اتصال تم بقائد الطائرة حينما كانت على ارتفاع 30 الف قدم وابلغ بوجود عطل في أجهزة اللاسلكي بالطائرة.

تحديث(2).. العثور على الصندوق الاسود الخاص بالطائرة الروسية المنكوبة

أكد ضابط ضمن فريق البحث والانقاذ المصري في مكان تحطم الطائرة الروسية إن أعضاء الفريق عثروا على أكثر من مئة جثة بينها جثث خمسة أطفال وسط حطام الطائرة الروسية التي تحطمت في شبه جزيرة سيناء اليوم “السبت”.

وقال طالبا عدم نشر اسمه “أرى الآن مشهدا مأسويا.. عدد كبير من القتلى على الأرض وكثيرون ماتوا وهم مربوطون في كراسيهم.” وأضاف “الطائرة انقسمت إلى جزئين أحدهما صغير من نهاية الطائرة تعرض للاحتراق والآخر كبير اصطدم بصخرة… استخرجنا قرابة 100 جثة حتى الآن من الطائرة والباقون بالداخل”.

تحديث(1) مصر: استخراج 100 جثة وسط حطام الطائرة الروسية

أكد أحد ضباط فريق البحث والإنقاذ، الذي وصل إلى مكان سقوط الطائرة الروسية بسيناء اليوم السبت، وفاة أغلب الركاب.
وقال الضابط : “استخرجنا نحو 100 جثة حتى الآن من الطائرة والباقون بالداخل، ولم نعثر منذ وصولنا على أي مصابين أو ناجين”، وفقاً لصحيفة المصري اليوم.
وأضاف الضابط الذي طلب عدم ذكر اسمه، إن الطائرة انقسمت إلى جزءين، أحدهما صغير من نهاية الطائرة تعرض للاحتراق، والآخر كبير اصطدم بصخرة، وهناك جزء آخر من الطائرة به ركاب ما زال فريق الإنقاذ يحاول الدخول إليه، لبيان ما بداخله، ونأمل في وجود أحياء، خاصة بعد سماع صوت أشخاص يتألمون بالداخل”.
وأوضح: “المشهد مأساوي، عدد كبير من القتلى على الأرض، وكثيرون ماتوا وهم موثوقون في كراسيهم بأحزمة الأمان، وعثرنا على 5 أطفال متوفين، وأغلب الركاب سيدات”.
وتابع: “حقائب الركاب تناثرت في المكان وجزء كبير منها احترق، والمنطقة التي سقطت فيها الطائرة جبلية ولكنها ليست شاهقة وبها وديان كثيرة”.

مصر..الطيران المدني في أول بيان حول #الطائره_ الروسية: اختفت بعد 23 دقيقة من الاقلاع

أصدرت وزارة الطيران المدني المصرية اليوم السبت أول بيان لها حول اختفاء طائرة روسية “كيه جي إل 9268” من طراز إيرباص 320 على متنها 217 راكبا بالإضافة إلى طاقمها المكون من 7 أفراد من على شاشات الرادار.
وكانت الطائرة في رحلتها من شرم الشيخ إلى مدينة سان بطرسبرج الروسية .. حيث أقلعت الطائرة في الساعة 51 : 5 صباحا بتوقيت القاهرة واختفت من على شاشات الرادار بعد 23 دقيقة من إقلاعها.

هذا وتقوم فرق البحث والإنقاذ بالبحث عن الطائرة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

%d مدونون معجبون بهذه: