طيران الإمارات مطلوب في مطارات 10 مدن أوروبية

اكد نائب الرئيس التنفيذي لشركة طيران الإمارات تيري انتينوري، إن عشر مدن أوروبية على الأقل طلبت رسمياً من طيران الإمارات، النظر في فتح خطوط طيران في اتجاه الولايات المتحدة من تأمين شركة الطيران الإماراتية، وفق ما نقلت صحيفة لاتريبون الاقتصادية الفرنسية على موقعها الإثنين.
وقال انتينوري، في اللقاء الحواري الذي نظمته الصحيفة، على هامش معرض الطيران لوبوجيه في باريس، إن طيران الإمارات، تتلقى بشكل متزايد طلبات من قبل مطارات في مدن أوروبية كثيرة، لفتح خطوط ورحلات على متنها في اتجاه الولايات المتحدة، في إطار ما يعرف بـ”الحرية الخامسة” أي تنظيم رحلات عبر محطات خاصة قبل الوصول إلى الوجهة النهائية.
ويُذكر أن “الحرية الخامسة” خيار نادر للغاية داخل الاتحاد الأوروبي، مع استثناء وحيد تقريباً يتمثل في خط الطيران دبي نيويورك عبر ميلانو، الذي تؤمنه طيران الإمارات منذ أكتوبر2013.
وكان انتينوري، تحدث في مناسبات سابقة عن فرص جديدة لتأمين رحلات جديدة في إطار “الحرية الخامسة” انطلاقاً من المملكة المتحدة ودول بنيلوكس والدول الاسكندينافية وألمانيا.
لكن بسؤاله عن مدى استعداد شركته عن الاستجابة لهذه الطلبات في الوقت الراهن، قال المسؤول في شركة الطيران الإماراتية إن “طيران الإمارات متمسكة اليوم بنموذجها الاقتصادي القاضي بربط أي جهة في العالم مهما كانت بأخرى، عبر محطة واحدة: دبي”.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

%d مدونون معجبون بهذه: