منيرة الكندري :متابعات يومية لمواقع التواصل الإجتماعي والصحف المحلية لرصد جمع التبرعات المخالفة

أكدت مديرة إدارة الجمعيات الخيرية والمبرات في وزارة الشؤون الاجتماعية منيرة الكندري أن «الفرق الثلاثة المشكلة لإحكام الرقابة على عمليات جمع التبرعات، خلال المشروع الثاني عشر المزمعة إقامته في شهر رمضان المبارك، ستتابع يومياً الصحف المحلية ومواقع التواصل الاجتماعي (فيس بوك، تويتر، انستغرام، واتساب)، لرصد المخالفات كافة الخاصة بإعلانات جمع التبرعات التي تنشر من قبل جهات مجهولة للوزارة، ودون موافقتها المسبقة».
وقالت الكندري إن «الشؤون» ستخاطب وزارة المواصلات، التي بدورها ستخاطب شركات الاتصالات الثلاث، لقطع الخدمة الهاتفية عن الأرقام التي تطلب جمع تبرعات بطرق مخالفة، مضيفة أنه «بشأن الأشخاص الدخلاء على العمل الخيري، الذين يقومون بجمع التبرعات بطرق ملتوية، ودون الحصول على موافقة الوزارة المسبقة، سترفع مذكرة بأسمائهم إلى «الداخلية» لاتخاذ الإجراءات القانونية حيالهم». وبشأن جمع التبرعات داخل المساجد.
أكدت الكندري لـ«الجريدة» أن «هناك تنسيقاً دائماً مع «الأوقاف» بشأن جمع التبرعات داخل المساجد، «وأكدنا على عدم السماح بوضع إعلانات تدعو إلى جمع التبرعات على أسوار المساجد من الخارج أو الداخل، ما عدا المصرح بها من وزارة الشؤون». وشددت على الجمعيات والجهات المشاركة ضرورة الالتزام بالأماكن والأوقات المحددة لها، وفق الجدول الذي أعد بالتنسيق مع «الأوقاف»، على أن تلتزم «الجمعيات والجهات المشاركة» بتعميم هذه الضوابط على جميع الأفرع واللجان التابعة لها، مع ضرورة الالتزام بعدم إلقاء خطب تدعو إلى الجمع داخل المساجد، عدا المصرح بها من «الأوقاف».
وقالت إنه «عقب انقضاء الشهر الفضيل، وانتهاء المشروع الثاني عشر لجمع التبرعات، تقوم الجمعيات والجهات المشاركة بتسليم جميع دفاتر سندات القبض المستخدمة كلياً، والمستخدمة جزئياً، وغير المستخدمة والملغاة، وكشوف تفريغ الحصيلة النقدية إلى وزارة الشؤون، ممثلة في إدارة الجمعيات الخيرية والمبرات، في موعد لا يتجاوز الشهر من انتهاء الشهر الفضيل».

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

%d مدونون معجبون بهذه: