الكندري: خسائر مليارية يتكبدها القطاع النفطي

أكد النائب فيصل الكندري أن رفض الحسابات الختامية لمؤسسة البترول لأول مرة في تاريخها يأتي بسبب الادارة التي استولت على القطاع النفطي منذ سنتين، وكبدت الدولة والقطاع خسائر فادحة.
وكشف الكندري، في تصريح صحافي، انه «سبق ان حذرنا من قضية داو أخرى، والآن نرى الخسائر المليارية التي تكبدها القطاع النفطي، وأحد أسبابها الإدارة، فقد ذهب أعضاء من القطاع إلى القيادة السياسية وادلوا بمعلومات مغلوطة في مشروع مصفاة الصين منذ 2005».
وقال: «أتحداهم إن كان هناك أي مشروع من هذا القبيل أو عقد حتى، أتحدى أي أحد في القطاع النفطي من الادارة التنفيذية، أو من مجلس الإدارة، أو من الرؤساء التنفيذيين، أن يقول لي إن هناك مشروعا في الصين».
وبين ان «الجانب الصيني ابلغ الجانب الكويتي برفضه الدخول معهم في بناء المصفاة، وبدأت الصين بناء المصفاة بمفردها، ونحن اليوم نقول انه لدينا مشروع في الصين».
وحذر العمير قائلا: «يا وزير النفط أصلح القطاع، ولن نقبل أن تكون في الصف الأمامي ما لم تشكل لجان تحقيق وتحولهم إلى النيابة، لكن بهذه الملاحظات التي أثرتها منذ شهور، والآن دونت في تقارير المحاسبة بلاوي داو أخرى مليارات أموال مواطنين تدار بهذه الطريقة اذا لم تتخذ إجراءاتك الصحيحة لن تجلس في الصف الامامي».
واشار الكندري الى أن القطاع النفطي يتدمر يوما بعد يوم، في ظل خسائر محققة تحصل، «ونحن اليوم خسرنا 5 مليارات من غاز الموسان وغيره في سنتين من المنتجات النفطية ليس من بيع النفط، خسرنا مليارات في النفط الرملي وفي بحر الشمال، خسرنا مليارات في عدم الانتاج ومحاباة المقاولين واسقاط غرامات وعدم محاسبتهم».
وزاد: «أمام هذه الخسائر التي تمس المال العام وتضر بالمصلحة العامة نضع الوزير أمام مسؤوليته في الحفاظ على المال العام ووقف التجاوزات وسأراقب خطواته الاصلاحية التي تحقق الغاية السامية برا بقسمنا في الذود عن اموال البلد».

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

%d مدونون معجبون بهذه: