29.6 مليون دينار.. أرباح بنك الخليج في 9 أشهر

أعلن بنك الخليج اليوم تحقيقه ارباحا صافية بلغت 6ر29 مليون دينار في الاشهر التسعة الاولى من السنة الحالية بربحية قدرها 10 فلوس للسهم الواحد بزيادة نسبتها 12 في المئة عن الفترة ذاتها من العام الماضي.

وعزا البنك في بيان صحافي اليوم السبب الأساسي لتحقيق النمو في صافي الربح للأشهر التسعة الأولى إلى ارتفاع صافي الايرادات من الفوائد والرسوم وغيرها من الإيرادات.

واضاف ان إجمالي أصول البنك بلغ 4ر5 مليار دينار في نهاية سبتمبر الماضي أي بزيادة نسبتها 4 في المئة مقارنة بالسنة السابقة في حين بلغ إجمالي حقوق المساهمين 529 مليون دينار بزيادة نسبتها 4 في المئة ايضا مقارنة بالسنة السابقة.

ونقل البيان عن رئيس مجلس ادارة بنك الخليج عمر الغانم قوله ان بنك الخليج واصل تقدمه بخطى ثابتة خلال الأشهر التسعة الأولى من السنة الحالية اذ استطاع تحقيق نمو بلغت نسبته 7 في المئة في الإيرادات الشغيلية و12 في المئة في صافي الربح.

واضاف الغانم ان هذا النمو في مؤشرات البنك جاء مدفوعا بنمو قوي في الخدمات المصرفية الشخصية بما يتوافق مع توجهات البنك الاستراتيجية مبينا ان البنك تمكن من تحقيق هذا الإنجاز مع الاستمرار في سياسته المتحفظة واتباعه لمبادئ وقواعد الحوكمة.

من جانبه قال الرئيس التنفيذي للبنك سيزار جونزاليس يوينو ان بنك الخليج تمكن من تحقيق نمو كبير في الخدمات المصرفية الشخصية اذ ارتفع إجمالي القروض الشخصية بواقع 15 في المئة على أساس سنوي مضيفا ان بطاقات الائتمان في البنك واصلت ايضا أداءها القوي مع زيادة في نمو القروض.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

%d مدونون معجبون بهذه: