الشؤون: مراكز تنمية المجتمع نظمت العديدمن الدورات وورش العمل المتنوعة في شهر اكتوبر الجاري

أفاد المتحدث الرسمي باسم وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل مدير إدارة العلاقات العامة ضمن برنامج العمل الحكومي لسنة 2015/2016م بأن مراكز تنمية المجتمع نظمت العديدمن الدورات وورش العمل المتنوعة و المختلفة على مدار شهر اكتوبر 2015 م والتي تخدم كافة شرائح المجتمع الكويتي مع تخصيص أنشطة خاصة للشباب.
حيث نظم مركز تنمية المجتمع بمنطقة عبدالله المبارك بالتعاون مع وزارة التربية الممثلة في ثانوية لبيد بن الريعة بنين ورشة عمل تحت عنوان ( مهارات التواصل)للمدرب المختص في التنمية البشرية / نواف الخليل متحدثا عن أهمية التواصل حيث أن الهدف من مهارات التواصل هي تمكين الانسان من التفاعل والتواصل مع الأخرين وإيصال الرسالة لهم بوضوح و سهولة .
كما نظم مركز تنمية المجتمع بمنطقة الفردوس ورشة عمل تحت عنوان ( كيفية صياغة التقارير ) للصحفي يوسف الشمري، وقدتحدثالشمري عن التقريرالإعلامي و أهميته وعرّفه بأنهتصور لموقف اجتماعي أو اقتصادي أو ثقافي ، وعادة ما يهتم بتوضيح الايجابيات والسلبيات المتعلقة بالموقف كما أنهيعد مجال من مجالات التفكير لعرض وجهة نظر الشخص و أفكاره للآخرين حيث أنه يعتبر من وسائل الاتصال الفعالة .
وأخيرا نظم مركز تنمية المجتمع بمنطقة الزهراء محاضرة طبية تحت عنوان ( الصداع أسبابه و علاجه ) و التي قدمها د. عبدالله العثمان ، حيث تحدث عن تعريف الصداع ، أنواعه ، أسبابه وطرق علاجه الحديثة ، كما شرح علامات الخطر الحمراء بالإضافة للأدوية التي تقلل من نوبات الصداع ، وحذر من أن كثرة اللإصابة بالصداع قد تكون مؤشرا على حدوث جلطة أو مرض السحايا أو ورم أو نزيف بالمخ .

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

%d مدونون معجبون بهذه: